الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

آخر تحديث للذهب اليوم الخميس 21 -3 - بعد زلزال الفائدة الأمريكيالخميس 21/مارس/2024 - 07:05 ...

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 21 -3 - وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية، بعد استقرارها أمس الأربعاء بحركة التداولات، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تثبيت أسعار الفائدة، عند 5.5%.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3440 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3010 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2580 جنيهًا. 

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 24080 جنيهًا. 

 

الأسعار العالمية ارتفعت بعد تصريحات بول 

قفزت أسعار الذهب بأكثر من 27 دولارًا إلى مستويات 2187 دولارًا للأونصة مع متابعة تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول حول أسعار الفائدة والتضخم والاقتصاد الأمريكي.

فيما صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب إلى 2,171 دولارًا للأونصة صعودًا بـ 0.5%. وترتفع الفضة بـ 0.83% إلى 25.348 دولارًا للأونصة.

-إعلانات-

وتراوح السعر الفوري للذهب حول 2165.60 دولارًا للأونصة. واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة أيضًا عند 2168.60 دولارًا.

وفي حين أن الذهب يعد أداة تحوط تقليدية من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة على الأصول الأخرى لا يشجع الاستثمار في السبائك التي لا تدر عائدًا.

انخفضت أسعار الذهب بنسبة 1% تقريبًا الأسبوع الماضي بعد ارتفاع أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين في الولايات المتحدة في فبراير بشكل أكثر من المتوقع مما أدى إلى تقليص الآمال في تخفيض مبكر لأسعار الفائدة من الفدرالي الأميركي بسبب خطر التضخم المستمر.

في حين يتوقع المتداولون في الغالب أن يبقي الفدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه لصنع السياسة، فإن التركيز سيكون على توقعاته بعد ذلك.

ويتوقع المتداولون فرصة بنسبة 64% تقريبًا لخفض سعر الفائدة في يونيو، بانخفاض عن 72% التي شهدناها قبل تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأسبوع الماضي.

Advertisements

أعلن الفيدرالي الأمريكي تثبيت الفائدة عند 5.5% دون حراك، ولم يغيّر الفيدرالي من توقعاته السابقة لمستوى الخفض في 2024، رغم توقع بعض المحللين أن يتخلى الفيدرالي عن بعض من نياته لخفض الفائدة في 2024 نتيجة بيانات التضخم الأسخن من المتوقع التي صدرت مؤخرًا

وكشف الفيدرالي عن توقعاته لوصول الفائدة إلى مستوى 3.9% في نهاية 2025 و3.1% في نهاية 2026 على أن تصل 2.6% على المدى الأبعد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا