الارشيف / اقتصاد / عكاظ

الذهب بالأخضر للجلسة الثالثة.. وصافي الغرام بـ 263 ريالاً

واصل الذهب في بداية تداولاته أمس (الأربعاء) صعوده، ليصل سعر الأوقية (زنة 31.1 غرام عيار 24 بنسبة نقاوة 999.9) عند مستوى 2,197.5 دولار، بما يعادل سعره بالريال 262.8، ليسجل في بداية تداولاته اليومية ثالث أعلى سعر تاريخي.

وجاء ارتفاع الذهب تزامناً مع ارتفاع قيمة العملة الأمريكية بدعم من توقعات تيسير بنك الاحتياطي الفيدرالي لسياسته النقدية بحلول يونيو.

ورغم ارتفاع أسعار الذهب، تراجعت عقود الفضة تسليم مايو بنسبة 0.32% إلى 24.55 دولار، كما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.74% إلى 898.68 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار - الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية - بنسبة 0.16% إلى 104.39 نقطة، مما يرفع من تكلفة الحصول على الذهب بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.

وبلغت مكاسب الذهب منذ بداية العام أكثر من 5%، بعدما سجل سعر المعدن النفيس أعلى مستوياته على الإطلاق الأسبوع الماضي، وساهم في هذا الارتفاع تصاعد توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي للفائدة هذا العام، فضلاً عن استمرار التوترات الجيوسياسية في أوكرانيا والشرق الأوسط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا