اقتصاد / عكاظ

82.5 مليون دولار تدفقات لصناديق استثمار بيتكوين

شهدت صناديق الاستثمار المتداولة الفورية الأسبوع الماضي، تدفقاً خارجياً مذهلاً بقيمة 223.8 مليون دولار، مسجلة رقماً قياسياً جديداً لأكبر تدفق خارجي في تاريخ صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين.

واستمر اتجاه التدفق الخارج، وإن كان على نطاق أصغر، إذ بلغ إجمالي صافي التدفقات الخارجة 18.6 مليون دولار عبر مختلف الصناديق الرئيسية. ومع ذلك، حدث انعكاس مفاجئ إذ شهدت صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة انتعاشاً في التدفقات الداخلة، بإجمالي 123.7 مليون دولار بشكل جماعي.

وفي يوم الخميس الماضي، سجلت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية تدفقات داخلة بقيمة 91.3 مليون دولار. ومع ذلك، شهد صندوق GBTC تدفقاً خارجياً مذهلاً بلغ 124.9 مليون دولار.

واختتم الأسبوع بمزيد من التقلبات في تدفقات الأموال، إذ بلغ إجمالي التدفقات الخارجة 55.1 مليون دولار. استحوذ GBTC على جزء كبير من التدفقات الخارجة، بقيمة 166.2 مليون دولار، في حين اجتذب صندوق الاستثمار المتداول التابع لشركة بلاك روك تدفقات واردة بقيمة 111.1 مليون دولار. وبالتالي، ارتفع إجمالي التدفقات الخارجة لهذا الأسبوع إلى 82.5 مليون دولار.

إلا أن سعر البيتكوين انهار يوم السبت، بعد ضعف تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة لمدة أسبوع، علاوة على ذلك، ساهمت عمليات التصفية الضخمة أيضاً في تحفيز الهبوط. وانتشرت المشاعر الهبوطية في السوق، إذ قام المتداولون بتصفية مراكز الشراء بقوة.

وفي يوم الأحد الموافق 14 أبريل، وصلت عملة بيتكوين إلى مستوى منخفض بلغ 60,900 دولار مع تسارع الانهيار. وفي وقت كتابة التقرير، انخفض سعر بيتكوين بنسبة 4.04% ليصل إلى 64602,22 دولار أمس الأحد. في حين أن قيمتها السوقية تبلغ 1.27 تريليون دولار. ومع ذلك، ارتفع حجم تداول بيتكوين بنسبة 23.99% ليصل إلى 59.76 مليار دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا