اقتصاد / بوابة فيتو

بعد تسجيلها مستويات أعلى آخر 6 شهور، تباطؤ معدلات التضخم بالسعوديةالإثنين 15/أبريل/2024 - ...

  • 1/2
  • 2/2

شهدت معدلات التضخم في المملكة العربية السعودية تباطؤا ملحوظا خلال شهر مارس الماضي، بعد أن سجلت مستويات أعلى على مدار الأشهر الستة الماضية، وفقا لما ذكرته الهيئة العامة للإحصاء السعودية.

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين 1.6% الشهر الماضي على أساس سنوي، مقارنة بشهر فبراير من العام ذاته والذي وصلت فيه هذه النسب إلى 1.8%، وذلك بسبب تباطؤ زيادة أسعار السلع والمنتجات والخدمات.

المؤشرات الاقتصادية، فيتو

التضخم عند أدنى مستوى له منذ عام

وأشارت البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية اليوم الإثنين، إلى أن التضخم في المملكة لا يزال عند أدنى مستوياته منذ عام 2020، عندما بدأ التضخم في الارتفاع بقوة، ووصل إلى ذروته في يونيو عند 6.16%.

-إعلانات-

تراجع معدلات نمو الاقتصاد العالمي

وكان تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي أوضح تراجع معدلات نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.8 % بحلول عام 2030، أي أقل بنقطة مئوية كاملة من المتوسط التاريخي، بمعدلات ونسب غير مسبوقة، بسبب الأحداث التي يمر بها الاقتصاد العالمي.

ضرورة تعزيز الانتاجية

وأكد الصندوق في تقريره، ضرورة إجراء إصلاحات كبيرة لتعزيز الإنتاجية على مستوى العالم، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في هذا الأمر وتحقيقه في أسرع وقت، لمواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة التي نشهدها، بمختلف القطاعات والمجالات.

وحذر الصندوق من التأثير السلبي لتوقعات النمو الضعيف على حجم الاستثمارات بمختلف القطاعات، الأمر الذي يزيد من تراجع معدلات النمو الاقتصادي، في ظل زيادة التوقعات التي تشير إلى تراجع النمو العالمي إلى ما دون متوسطه التاريخي،إضافة إلى ارتفاع معدلات الدين العالمي لتصل إلى 120%، مما يزيد من التساؤلات حول مصير الاقتصاد العالمي خلال الفترة القادمة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا