اقتصاد / عكاظ

سعر البيت القريب من قصر تشارلز وكاميلا.. في لندن

إذا كنت ترغب في شراء منزل قريب من قصر الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في لندن، فإن السعر لا يقل عن 9.6 مليون جنيه إسترليني (48 مليون ريال). وذكرت صحيفة «ديلي تلغراف» أمس (الثلاثاء)، أن شارع بكينغهام غيت هو أغلى شارع في بريطانيا حالياً، ويمتاز بقربه من قصر بكينغهام الملكي، وقصر البرلمان، ويزيد هذا السعر بما لا يقل عن 7 ملايين جنيه من أرخص شارع خارج لندن.

أما الشارع الثاني في قائمة الأغلى سعراً في لندن فهو شارع فيكاريدج غيت في حي هولاند بارك (غرب لندن)، إذ لا يقل سعر المسكن فيه عن 6.3 مليون جنيه (نحو 31 مليون ريال).

أما الشارع الأغلى خارج لندن فهو أولد أفينيو وايبريدج في ضاحية سري، إذ يبلغ سعر المنزل هناك 2.6 مليون جنيه (13 مليون ريال). وفي شأن الراغبين في الاستئجار، فإن الشقق الأعلى إيجاراً تقع في شارع ألبيون بمنطقة بايزواتر، حيث لا يقل الإيجار عن 20,857 جنيهاً شهرياً (نحو 104 آلاف ريال)، وهي منطقة يفضلها العرب في لندن، ولا تبعد كثيراً عن شارعهم المفضل (إيدجواير رود)، ويليه شارع بافيليون رود في حي نايتسبريدج (وسط لندن)، حيث لا يقل الإيجار عن 15,251 جنيهاً شهرياً. والشارع الذي سجلت مساكنه أعلى إيجار خارج لندن هو شارع لندن في بلدة أسكوت، إذ يبلغ الإيجار هناك 6,831 جنيهاً شهرياً.

وذكرت «ديلي تلغراف»، أن ذلك يؤكد مكانة لندن باعتبارها قاعدة للعقارات الفخمة في المملكة المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا