اقتصاد / بوابة فيتو

هل ترتفع أسعار الخضراوات والفاكهة بسبب درجات الحرارة؟ الشعبة توضحالأحد 02/يونيو/2024 - 11:00 ...

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

 أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق، شهدت مصر ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة خلال فصل الربيع الحالي، كان لها أكبر الأثر على الحياة العامة، حيث لم يعتاد المصريون على ارتفاع درجات الحرارة لهذا المستوى خلال فصل الربيع.

 فما هو تأثير ارتفاع درجات الحرارة على أسعار الخضراوات والفاكهة، وهل تشهد أسعار الخضار والفاكهة ارتفاعات جديدة في السوق خلال الفترة المقبلة؟

83438800d7.jpg
سعر الفاكهة  في الأسواق، فيتو

تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الخضراوات والفاكهة في الأسواق

 يقول حاتم النجيب نائب رئيس  شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، إن ارتفاع درجات الحرارة أثر على الخضراوات والفاكهة كثيرًا في الأسواق، إذ مع ارتفاع درجات الحرارة يزيد الهالك من الخضراوات والفاكهة.

84a53dfa49.jpg
أسعار الخضار في الأسواق، فيتو

يتعرض تجار الخضار والفاكهة لخسائر كبيرة مع الطقس الحار

 وأشار «النجيب» لـ «فيتو» إلى أن هناك بعض الخضراوات والفاكهة لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة، التي تعمل على سرعة فساد الثمرة، وبالتالي يتعرض التجار لخسائر كبيرة مع الطقس الحار، خاصة وأنه لحفظ الخضراوات والفاكهة في الصيف نحتاج إلى ثلاجات خاصة، وليس كل المحال التجارية لديها ثلاجات للحفظ.

3278a0deb3.jpg
حاتم النجيب، فيتو

تأثر محاصيل الخضراوات والفاكهة بارتفاع درجات الحرارة قبل حصادها

وأضاف: فضلًا عن تأثر محاصيل الخضراوات والفاكهة بارتفاع درجات الحرارة قبل حصادها، إذ تساهم ارتفاع درجات الحرارة «في غير أوانها» على فساد بعض الخضراوات والفاكهة على الأشجار.

b187d1f167.jpg
أسعار الفاكهة والخضار في الأسواق، فيتو

مصر تعرضت إلى تغيرات مناخية أثرت على مواسم الخضار والفاكهة

 وأوضح «النجيب» أن مصر تعرضت خلال السنوات الماضية إلى تغيرات مناخية كبيرة، أثرت على بعض مواسم الخضراوات والفاكهة إما بسرعة نضج الثمار أو تلفها قبل الحصاد.

0d059d83d2.jpg
سعر الخضراوات  في الأسواق، فيتو

أبرز الخضراوات والفاكهة التي تتأثر سلبًا بارتفاع درجات الحرارة

وعن أبرز الخضراوات والفاكهة التي تتأثر سلبًا بارتفاع درجات الحرارة، قال حاتم النجيب أن على رأسها الكوسة والخيار والفلفل والطماطم وحتى البصل والثوم، إضافة إلى الفواكه التي مع ارتفاع درجات الحرارة تبدأ في مراحل التلف السريع إذ لم تحفظ جيدًا.

636c9f1494.jpg
سعر الخضار والفاكهة في الأسواق، فيتو

أسعار الخضراوات والفاكهة لم تشهد ارتفاعات كبيرة

وأوضح أن خلال هذه الفترة بالرغم من أن  ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن أسعار الخضراوات والفاكهة لم تشهد ارتفاعات كبيرة، إلا لبعض الأصناف التي إما مازالت في مرحلة البشائر أو في نهاية الموسم، لكن في العموم يعد سوق الخضراوات والفاكهة مستقرًا بسبب زيادة المعروض.

2d7c650299.jpg
سعر الفاكهة والخضار في الأسواق، فيتو

المعروض من الفاكهة والخضراوات يتناسب مع طلبات الشراء

وتابع: أن الخضراوات والفاكهة تخضع في تحديد أسعارها إلى قاعدة العرض والطلب، وحتى الآن المعروض من الفاكهة والخضراوات يتناسب مع طلبات الشراء، وعليه فإن السوق بعد في وضع مستقر في العموم.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا