اقتصاد / بوابة فيتو

خبير أسواق مال يكشف أسباب تماسك مؤشرات البورصة المصرية خلال حركة التداولاتالأربعاء ...

البورصة المصرية ، مؤشرات البورصة المصرية استطاعت أن تغلق خلال حركة تداولات الأسبوع الماضي في المنطقة الخضراء حيث تماسك المؤشر الرئيسي أعلى نقطة 27600 نقطة وأغلق المؤشر السبعيني أعلى نقطة عند المستوى 6100 نقطة. 

اقرا التالي: البورصة المصرية، الأسهم الأكثر ارتفاعا وانخفاضا خلال 60 دقيقة تداولات

أهم أسباب وعوامل تماسك مؤشرات البورصة المصرية خلال حركة التداولات

ومن جانبه كشف الدكتور محمد حسين نصر الدين لــ “فيتو”: عن أهم 5 عوامل أدت إلى تماسك مؤشرات البورصة المصرية خلال حركة التداولات الأسابيع الأخيرة وجاءت كالآتى: 

أولا: اعلان شركات الأسمدة والبتروكيماويات عن عودة الغاز لتلك المصانع وعن استقبالها غازات التغذية في تشغيل المصانع التي توقفت في وقت سابق مما ساهم في تماسك مؤشر قطاع الموارد الأساسية بالبورصة المصرية والذي يضم شركات الأسمدة والبتروكيماويات.

ثانيا: عودة فتح المراكز المدينة التي أغلقت قبل إجازة العيد الأضحى وهذا إجراء متبع لدي كافة المستثمرين والبدء بفتح المراكز مرة أخري بعد الإجازات.

ثالثا: إعلان مبدئي عن نتائج أعمال نصف سنوي للشركات والتي أظهرت إيجابية خلال النصف الأول من العام 2024 م.

رابعا: تحسن المؤشرات الاقتصادية مما تنعكس على عودة شراء الأجانب خاصة بعد إعلان وكالة فيتش العالمية.

خامسا: تحسن المؤشرات الاقتصادية مما تنعكس علي عودة شراء الأجانب خاصة بعد إعلان مؤسسة فيتش العالمية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا