اقتصاد / بوابة فيتو

البورصة تنظم برنامجا تدريبيا حول نظام تداول أدوات الدين الحكوميةالأربعاء 10/يوليو/2024 - ...

  • 1/2
  • 2/2

نظمت البورصة المصرية اليوم الأربعاء، برنامجا تدريبيا حول مبادئ وأسس التعامل في أدوات الدين والتدريب على نظام تداول أدوات الدين الحكومية (GFIT)، وذلك بمقر البورصة بالقرية الذكية. 

حضر البرنامج 16 من الكوادر المتخصصة في تداول أدوات الدين يمثلون 8 من شركات السمسرة في الأوراق المالية الأعضاء في البورصة المصرية.

وأعلن أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية -  أن تنظيم هذا البرنامج التدريبــي تم في إطار التنسيق مع الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي في هذا الشأن. 

وأضاف: تركز التدريب على نظام تداول أدوات الدين الحكومية (GFIT) بالإضافة إلى شرح واف لدور الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي في تسوية تعاملات أدوات الدين الحكومية، كما تضمن مقدمة عن الإطار القانوني والفني لأدوات الدين الحكومية.

ونفاذا للمادة (29) من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير، تعمل البورصة المصرية حاليا – وبالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية وكافة الأطراف - على السماح لشركات السمسرة المرخص لها بنشاط السمسرة في السندات الحكومية بتداول أدوات الدين الحكومية من سندات وأذون الخزانة لكافة فئات المستثمرين المصريين وغير المصريين بالبورصة المصرية وفقا للمتطلبات والشروط التي تضعها الهيئة، وذلك لخلق  طلب إضافي عليها وزيادة أحجام وقيم تداول أدوات الدين الحكومية من خلال البورصة المصرية.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو" ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا