الارشيف / اقتصاد / الفجر

21 % خسائر أسعار النفط السنوية بنهاية

 سجلت أسعار النفط خسائر سنوية بأكثر من 21 بالمائة، بالرغم من ارتفاعها بنهاية التعاملات اليوم الخميس.

ووصلت أسعار الخام في إلى أدنى مستوياتها في أبريل، مع انهيار الطلب على الوقود بسبب الوباء، وحرب الأسعار بين السعودية وروسيا. 

وانخفض "نايمكس" إلى النطاق السالب لأول مرة على الإطلاق، كما تراجع "برنت" إلى 15.98 دولارًا للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ 1999.

ومنذ ذلك الحين، ارتفعت أسعار  الخام بأكثر من الضعف عن أدنى مستوياتها في أبريل، حيث عزز بدء التطعيمات ضد فيروس كورونا الطلب في الربع الأخير، وتعافت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في حوالي 10 أشهر.

لكن لم تتخلص الأسعار بشكل كامل من تداعيات الوباء، ليسجل خام "نايمكس" خسائر سنوية بنحو 21.4 بالمائة، كما تراجع "برنت" بنسبة 22.5 بالمائة

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنحو 0.8 بالمائة إلى 48.52 دولار للبرميل، ليسجل مكاسب فصلية بنحو 25.5 بالمائة.

وبحلول الساعة 8:00 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنسبة 0.2 بالمائة إلى 51.73 دولار للبرميل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا