الارشيف / اقتصاد / صدى البلد

خبيرة: تخصيص أرض لإقامة منطقة تجارية لوجستية في قنا نقلة نوعية للصعيد

ثمنت  الدكتورة شيماء القصاص  الخبيرة الاقتصادية  القرار الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم ٧٧ لسنة ٢٠٢٠ بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة  للدولة بناحية  الترامسة بمحافظة قنا لاستخدامها  فى إقامة منطقة تجارية لوجستية  واصفة إياه بالمتميز.

وأكدت القصاص ان إنشاء مثل هذه المناطق اللوجستية  الكبيرة  يعتبر أمرا ضروريا ولازما  لتطوير قدرات الدولة فى مجال التجارة والتوزيع على نحو يحقق تكلفة وصول السلعة للمستهلك  بإعتبار أن مثل هذه المناطق اللوجستية بمثابة مخزن كبير لتخزين البضاعة يراعى فيها كافة الاشتراطات الصحية والبيئية  ويتم تجهيزها بشكل جيد يراعى فيها الشروط اللازمة من محاور وطرق للحركة  وخدمات كهرباء ومياه وصرف تجمع فيه كل البضائع  من مخرجات الزراعة والصناعة أيضا لتوزع  على المواطنين بسعر متكافى يحقق الربح  للمستثمر  ويصل للمستهلك  بتكلفة منضبطة.

واوضحت، إن القطاع الخاص يقبل بشكل حقيقي على الاستثمار فى مثل هذه المناطق لوجود فرص حقيقية للعمل يحقق ذلك مصلحة الجميع  بداية من مزارعي  المحافظة الذي يجد فرصة كبيرة فى تقليل هدر  المنتج نتيجة النقل والتداول  بطرق غير مناسبة حيث توفر تكلفة النقل ٣٠% من التكلفة الأساسية.

مرورا بالعمالة التى تقوم على نقل المنتجات وكذلك من يقوم بتوزيع المنتجات على السلاسل  التجارية انتهاء بالمستهلك  الذي يجد منتجا متوافرا  وبسعر مناسب.

وأوضحت القصاص ان إنشاء المنطقة اللوجستية فى قنا فكرة عبقرية تأتي ضمن خطة الدولة فى الاستمرار على تنمية الصعيد بعد أن عقدت القيادة السياسية  برئاسة السيسي العزم على إنهاء أسطورة الصعيد المهمش  وضرورة أحداث نقلة حقيقية في حياة المواطنين فى جنوب مصر حيث وجهت الدولة بوصلة التنمية إلى جنوب مصر من خلال إقامة مشروعات قومية ومتوسطة وصغيرة لأحداث حالة من الحراك الاقتصادي فى الصعيد بدأنا في جني ثمارها بشكل حقيقي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.