الارشيف / اقتصاد / صدى البلد

اقتصاد سوريا| 5.7 مليارات ليرة أرباح قطاع العقارات خلال

أعلن المصرف العقاري عن تحقيقه أرباحًا صافية بلغت 5.7 مليارات ليرة سورية وذلك عن مجمل أعماله ونشاطاته العام الماضي المتعلقة بالإقراض والتمويل والتحصيلات وغير ذلك من المنتجات والخدمات المصرفية.

وبحسب وكالة الأنباء السورية "سانا" أكد مدير عام المصرف الدكتور مدين علي أن المصرف واصل عام منح القروض لأصحاب الدخل المحدود والحر لشراء أو إنشاء أو ترميم العقارات والقروض للجمعيات التعاونية والمشاريع العمرانية والمنشآت السياحية والتجارية والصناعية والحرفية والتعليمية والصحية إضافة إلى القروض الإنمائية لأصحاب الفعاليات الاقتصادية والخدمية والسياحية.

اقرأ أيضا:

ولفت علي إلى وجود مؤشرات إيجابية لدى المصرف خلال العام الفائت من خلال تزايد القروض السكنية المنفذة والطلب المتزايد لدى المواطنين للحصول على هذه القروض بشكل عام سواء كانت للشراء أو الإكساء أو الترميم.

وكان المصرف العقاري حقق أرباحًا صافية عام 2019 بلغت مليارًا و5 ملايين ليرة سورية وفي عام 2018 أرباحًا قدرت بمليارين و53 مليون ليرة سورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا