الارشيف / اقتصاد / صدى البلد

"مستثمري العاشر": 5000 مشروع صناعي بالمدينة تستفيد من التمويلات الإضافية للمركزي

قال الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان إن حزمة التيسيرات المالية الجديدة التى أصدرها البنك المركزى بتوفير 117 مليار جنيه كتمويلات إضافية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستخلق رواجا اقتصاديا كبيرا وتساعد على القضاء على الاقتصاد العشوائى وضمه للرسمى.

وأضاف عارف ، فى تصريحات له أن هناك أكثر 5000 مشروع صناعى صغير ومتوسط فى العاشر من رمضان سوف تستفيد من دعم الدولة لها بتوفير التمويلات والتسهيلات اللازمة، مشيرا الى أن مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الوقت الحالى سيحل أزمة كبيرة كانت تفتقد لها الصناعة الوطنية وهي تأهيل المشروعات الصغيرة لتحقيق تكامل اقتصادى وسد احتياجات الطلب المحلى بأغلب السلع وخفض فاتورة الاستيراد من الخارج وهو ما تسعى إليه الدولة حاليا.

وتابع : التمويلات الاضافية التى أقرها المركزى تساهم فى خلق فرص عمل جديدة للعمالة وأصحاب الأفكار والمشروعات المبتكرة التى لديها أفكار غير قادرة على تنفيذها نتيجة عدم وجود تسهيلات تمويلية سابقا.


يشار الى أن البنك المركزى ألزم البنوك بزيادة التمويل الموجه للشركات الصغيرة والمتوسطة من نسبة 20% إلى نسبة 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك، الأمر الذي يؤدي إلى ضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع الحيوي بنهاية ديسمبر 2022، وإتاحة التمويل لما يزيد عن 120 ألف شركة ومنشأة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.