أخبار عاجلة

وزير قطاع الأعمال: تفعيل قرار غلق مصنع الحديد والصلب | فيديو

وزير قطاع الأعمال: تفعيل قرار غلق مصنع الحديد والصلب | فيديو
وزير قطاع الأعمال: تفعيل قرار غلق مصنع الحديد والصلب | فيديو
قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن مصنع الحديد والصلب لن يتم فتحه بداية من غد الثلاثاء وتم غلقه نهائيا، موضحا أنه سيتم صرف تعويضات لـ 6 آلاف عامل فى المصنع.

صرف مكافآت العاملين
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية "إم بى سى مصر"، أنه سيتم صرف مبلغ 25 ألف جنيه لكل عامل بالمصنع، وفقا لما تم الاتفاق عليه مع وزارة القوى العاملة.

بيع أصول المصنع
وأوضح أنه سيتم تقييم أصول مصنع الحديد والصلب وتفكيك الآلات لقطع غيار وما يصلح منها سيتم بيعها والآخر سيتم تخريده، ثم سيتم طرح الأرض فى مزاد علني للبيع، مشيرا إلى أن ديون المصنع بالتعويضات وصلت إلى 10 مليارا جنيه.

وتابع: "سيتم منح الدائنين حقوقهم ثم سيتم تسوية حقوق المساهمين".

الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب
جدير بالذكر انه الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، كشفت برئاسة المهندس محمد السعداوي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام عن تصفية شركة الحديد والصلب التى تأسست عام 1954 فى يناير الماضى.

وقررت الجمعية العامة غير العادية الموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين شركة الحديد والصلب التى تم تصفيتها وشركة المناجم والمحاجر، ومن المنتظر أن يدخل القطاع الخاص شريكا فيها لتشغيلها خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت الجمعية العامة سبب تصفية شركة الحديد والصلب المصرية إلى ان ارتفاع خسائر ‏الشركة، وعدم قدرتها على العودة إلى الإنتاج والعمل مجددا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسهم أمريكا تهبط في نهاية جلسة الجمعة.. و"الرئيسي" يتراجع نحو 1.58%
التالى هاني توفيق: تم طبع 26 تريليون دولار في العالم منذ بداية أزمة كورونا حتى الآن