النفط يواصل مكاسبه بفضل خطة "أوبك+" وتوقعات الطلب

النفط يواصل مكاسبه بفضل خطة "أوبك+" وتوقعات الطلب
النفط يواصل مكاسبه بفضل خطة "أوبك+" وتوقعات الطلب

© Sputnik . Alexey Babushkin

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا بما يعادل 0.27 بالمئة إلى 67.90 دولار بحلول الساعة 06:24 بتوقت غرينتش، مواصلا المكاسب بعد زيادة 2.1 بالمئة في اليوم التالي لعطلة في الولايات المتحدة كانت يوم الاثنين. وسجلت الأسعار أعلى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.31 بالمئة إلى 70.47 دولار للبرميل، مما يضاف إلى ارتفاع 1.3 بالمئة خلال الليل حين سجل أعلى مستوى منذ الثامن مارس/ آذار. وفقا لـ "رويترز".

اتفقت "أوبك+" أمس الثلاثاء على الإبقاء على الخطة الحالية للتخفيف التدريجي للقيود على إنتاج النفط حتى نهاية يوليو.

ودعمت تصريحات وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عقب الاجتماع السوق، إذ قال إنه يلحظ تعافيا قويا للطلب في الولايات المتحدة والصين، وأن وتيرة حملة التطعيمات من شأنها فقط أن تقود إلى مزيد من التوازن في سوق النفط العالمية.

وقال محللو آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة "يبدو أن السوق تركز على آفاق بناءة أكثر في وقت لاحق من العام، إذ ترى "أوبك+" أن السوق ستشهد انخفاضا كبيرا في المخزونات بين سبتمبر/ أيلول ونهاية العام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الإسكان يتابع مشروع تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي ومدينة رأس الحكمة الجديدة
التالى أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-6-2021.. ارتفاع طفيف بالمعدن الأصفر