الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

تطوير مصر تطرح مشروع «دي باي» بالضبعة في الساحل الشمالي

أعلنت شركة تطوير مصر طرح مشروع "دي باي" بمنطقة الضبعة بالساحل الشمالي للحجز، بعد حصولها على أول قرار وزاري الخاص بالحصول على الأرض من جهاز تعمير الساحل الشمالي التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك ضمن دعم جهود الدولة في التنمية العمرانية بمنطقة الساحل الشمالي.

وأشاد الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير، بجهود هيئة المجمعات العمرانية الجديدة في تسريع وتيرة التنمية في منطقة الساحل الشمالي ككل، بعدما نجحت الهيئة في إصدار القرار الوزاري الخاص بالحصول على أرض مشروع "دي باي" في مدة قصيرة لا تزيد عن شهر واحد، مما يؤكد أن هناك انفراجة كبيرة في الإجراءات الخاصة بالحصول على الأراضي والتراخيص في الساحل الشمالي بعد قرار نقل الولاية على أرض الساحل الشمالي من المحليات إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو ما يساهم في سرعة تنمية المنطقة، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف تقوم تطوير مصر بتنمية "دي باى" علي مساحة 200 فدان خلال 6 أعوام بتكلفة استثمارية تقرب من 7 مليارات جنيه، والمشروع يطل على واجهة مائية تمتد لحوالي 800 متر أو لاجون، ومن المخطط أن يضم المشروع وحدات متنوعة بين الفيلات والشاليهات والوحدات الفندقية، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الخدمية والترفيهية التى ستقوم تطوير مصر بتوفيرها داخل المشروع.

ويقع مشروع "دي باي" عند الكيلو 165 طريق إسكندرية - مطروح فى منطقة الضبعة وبالتحديد أمام مخرج محور الضبعة، مما يحقق للمشروع ميزة تنافسية بكونه قريب من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة الساحل الشمالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا