أخبار عاجلة
ما هو نظام إدارة المعارك البحرية السعودي "حزم"؟ -
حالة الطقس اليوم الإثنين 26-7-2021 في مصر -
عمرو أديب: نحتاج تعديلا وزاريا في قطاعات هامة -

سامح الصريطي يكشف آخر ظهور لمدير التصوير رمسيس مرزوق قبل وفاته

سامح الصريطي يكشف آخر ظهور لمدير التصوير رمسيس مرزوق قبل وفاته
سامح الصريطي يكشف آخر ظهور لمدير التصوير رمسيس مرزوق قبل وفاته
كشف الفنان سامح الصريطي، آخر ظهور لمدير التصوير رمسيس مرزوق، والذي وافته المنية منذ قليل.

ونشر "الصريطي"، عبر حسابه على "فيس بوك" آخر صورة جمعته بـ"رمسيس" معلقاً: "فقدنا الآن فنانًا كبيرًا ورائدًا من رُواد التصوير السينمائي.. رحم الله الدكتور رمسيس مرزوق". 

وتابع: "هذه آخر لقطة له مع أخيه الفنان النحات ومهندس الديكور زوسر مرزوق".

Image1_72021213268847080447.jpg
وكان المصور الكبير قد دخل المستشفى منذ أيام إثر تعرضه لجلطة في القلب، وخضع بعدها لجراحة عاجلة لعمل قسطرة، قبل أن يتم نقله إلى العناية المركزة لمتابعة العلاج".

ويعد الدكتور رمسيس مرزوق "74عاما" أحد أبرز نجوم التصوير السينمائي في مصر، إذ شارك المخرج يوسف شاهين في العديد من الأفلام؛ من بينها "المهاجر، إسكندرية نيويورك، وهي فوضى"، ويصل رصيد مرزوق الفني إلى ما يزيد على 60 فيلمًا.

وحصل رمسيس مرزوق على أربع شهادات فنية وهي: "بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية، قسم تصوير جامعة حلوان عام 1959، بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية أكاديمية الفنون تخصص تصوير عام 1963، ثم دراسة لمدة عام بمعهد السينما بروما - إيطاليا (Centro speremental) عام 1964، ودكتوراه في السينما من جامعة السوربون بباريس - فرنسا تخصص إخراج عام 1983". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدء أعمال البعثة التجارية المصرية لدولتى الكاميرون والسنغال
التالى شعبة القصابين تكشف أسعار لحوم الأضاحي بالسوق.. الجاموسى أقل سعر والجديان الأغلى