الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

عقاريون يطالبون بسرعة تدشين اتحاد للمطورين وآخر للمسوقين

طالب عدد من المطورين العقاريين بضرورة العمل على تنظيم القطاع العقارى وتشكيل اتحاد للمطورين العقاريين وآخر للمسوقين بالتعاون مع الدولة والمؤسسات المعنية بالقطاع، وأشاروا إلى أن السوق العقاري المصرى ينضج بطريقة سريعة ولا يحدث ذلك فى أى منطقة بالعالم، وهناك توافق بين المواطنين والدولة.

وقال محمد البناني، الرئيس التنفيذي لشركة RED إن  المواطن المصري يفضل العقار كوجهة جاذبة للاستثمار، والسوق العقاري المصري ينضج بطريقة سريعة ولا يحدث ذلك في أي منطقة بالعالم، وهناك توافق بين المواطنين والدولة، ما يضع مسئولية كبيرة على المطورين في تنمية مشروعات تتلاءم مع احتياجاتهم وتحقق رؤية الدولة.

فيما قالت سحر العجاتى، رئيس شركة إيفوري للاستثمار العقارى، إن شركات العقارات الصغيرة أتيحت لها الفرصة للتعبير عن نفسها في الفترة الأخيرة، ومصر تمر بمرحلة ازدهار عقارى كبيرة عبر شراكة الدولة مع المستثمرين.

أضافت أن وجود الدولة في أي مشروع يدعم عمليات الشراء بصورة جيدة، خاصة لدى العملاء الذين يكتسبون الثقة من هذه النقطة.

وأوضحت أن التمويل أهم عامل للمطورين الجدد فى السوق بغض النظر عن حجم المطور والاستثمارات التى يعمل بها.

وتابعت: "البنوك تهرول جميعها خلف الشركات الكبيرة مثل لكن صغار المطورين والجدد منهم خاصة يحتاجون لا يحصلون على الفرصة نفسها".

أضافت العجاتى: "وجود البنوك مع المطورين بصورة إيجابية والدولة من الجانب الآخر يدعم فرص التسويق بسهولة لدى العملاء، والذين حصلوا بالفعل على طمأنينة كافية لاتخاذ قرار الشراء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا