اقتصاد / عكاظ

«تبيانا» و«أبوت» ترسخان شراكتهما بتوقيع عقد نقل العينات الذكي

احتفلت مختبرات تبيانا الطبية وشركة أبوت بتوقيع عقد نظام نقل العينات الذكي، الذي يعتمد على تقنية RFID أو تحديد الهوية بموجات الراديو، حيث يستخدم هذا النظام موجات الراديو في تتبع العينات الطبية وتحديد درجة الحرارة والموقع الجغرافي وتوقيت نقل العينات على مدار الدقيقة.

ويتم نقل العينات بواسطة حوامل للأنابيب وكذلك حافظات نقل للعينات من نوع (Category B, UN3373) المجهزة بشرائح RFID التي تطابق مواصفات وشروط اللائحة المهنية الدولية لتعبئة ونقل العينات الطبية.

كما يقوم النظام بتسجيل موعد سحب العينات ونقلها وتسجيل هوية الشخص المسؤول عن نقل العينات.

وتعتبر مختبرات تبيانا الطبية هي أول مختبر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقوم بتطبيق هذا النظام الذي يسهم بشكل كبير جدا في تقليص أخطاء نقل العينات، أو نقلها في ظروف بيئية غير مناسبة، وبالتالي رفع مستوى دقة وجودة النتائج.

وقام الرئيس التنفيذي لمختبرات تبيانا الطبية الدكتور أحمد ربيع والمدير العام لشركة أبوت بالسعودية إسلام جابر بالتوقيع على عقد الشراكة بحضور ورعاية رئيس مجلس إدارة شركة تبيانا للاستثمارات الصحية علي القاضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا