السعودية / عكاظ

مقبرة «مثملة».. الحشائش تصد الزوار وتعيق المشيعين

وعدت أمانة الطائف بتنظيف وصيانة مقبرة مثملة في الحوية وقص الأشجار والحشائش، وتنظيفها ليسهل للمشيعين دفن وتشييع موتاهم وزيارة المقبرة في ما بعد. ورصدت «عكاظ» في جولة على المقبرة ملاحظات الأهالي خصوصا في ما يتعلق الأشجار التي أصبحت عائقا كبيرا في تشييع الأموات أو حفر القبور الجديدة. وكشف تركي العتيبي أنه لم يستطع زيارة قبور أقاربه والصلاة والترحّم عليهم. فيما لفت عجمي الروقي إلى أن الأشجار تعيق المشيعين. وأشار آخرون إلى أن المقبرة تحتاج عناية أكثر في جانب صنابير المياه والغسيل وتخصيص ممرات السير على الأقدام، لتكون واضحة للمشي بعيداً عن المقابر، وكذا الترقيم ليسهل الدفن والتشييع والزيارة.

وكشفت جولة «عكاظ» أنه لا يوجد ثلاجات لتبريد الماء الصالح للشرب، وكذلك الغسيل ورش القبور، وما يتم هو جلب حاويات من الخارج، كما لا يوجد عمالة دائمة بالمقبرة لفتحها وتهيئتها، وكذلك مظلات متحركه لكبار السن الذين لايستطيعون الوقوف طويلاً، كما تحتاج لوحات توعوية وإرشادية تدل على الطرق الرئيسية، والمؤدية للمقابر وعن صفة الدفن الشرعية والدعاء للموتى والسلام عليهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا