السعودية / صحيفة عاجل

الكشف عن حقيقة تسبب طفل صيني في توقف خدمات «فيسبوك»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الإعلام، أمس الإثنين، خبرًا يزعم أن طفلًا صينيًا يبلغ من العمر 13 عامًا يقف وراء تعطل خدمات «فيسبوك وإنستجرام وواتساب» طوال نحو 6 ساعات أمس الإثنين.

وانتشر الخبر الذي نسبه رواد السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية إلى «رويترز»، بشكل لافت خلال وقت قصير، ولكن كشفت وكالة «سبوتنيك» للأنباء، حقيقة المزاعم المتداولة حول الهاكر الصيني «سن جي سو»، المسؤول عن انقطاع العالم عن مواقع التواصل ليل أمس.

وأكدت «سبوتنيك»، أنه بالبحث في نسختي وكالة «رويترز» العربية والإنجليزية، لم تجد أي خبر يشير إلى تلك المعلومات التي وصفتها بـ«المضللة»، والتي انتشرت أمس كالنار في الهشيم عبر منصات إخبارية وموقع «تويتر».


وأعلنت شركة «فيسبوك»، في بيان لها، أن السبب الرئيس لانقطاع خدمة الاتصال، هو تعديل خاطئ في إعدادات الخوادم الرئيسة ما تسببت بحدوث مشاكل أدت إلى انقطاع خدمة الاتصال.

يأتي ذلك قبل أن تعلن  «فيسبوك»، في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، عودة جميع منصاتها للتواصل الاجتماعي للعمل بشكل طبيعي.

واعتذر الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، عن العطل الذي لحق بتطبيقات «فيسبوك، واتساب، إنستغرام» دام لنحو 7 ساعات، قائلا: «أعتذر عن الانقطاع الذي حدث اليوم.. أعلم مدى اعتمادك على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تحبهم».

اقرأ أيضا| 

فيسبوك يوجِّه رسالة للعالم بعد عودة التطبيق للعمل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا