السعودية / صحيفة عاجل

24 أكتوبر.. انطلاق قمة الشباب الأخضر بالرياض

تعقد في 24 أكتوبر الحالي، قمة الشباب الأخضر بالرياض، وتجمع القادة الشباب من داخل وخارج السعودية، للتباحث بشان المناخ.

وذكرت مبادرة السعودية الخضراء –عبر تويتر- أن القادة الشباب من داخل وخارج المملكة سيجتمعون في قمة «الشباب الأخضر» لتفعيل وإثراء الحوار بشأن العمل المناخي، وبما يتوافق مع أحدث سياسات وحملات حماية البيئة.

وقمة الشباب الأخضر هي منصة للتوعية بأهمية القضايا البيئية ووضع السياسات الكفيلة بمعالجتها؛ حيث يسعى المشاركون إلى صياغة مستقبل الجهود المناخية في إطار من الأنشطة التفاعلية والنقاشات المكثفة.

وتتضمن القمة إقامة ورش عمل حول مستقبل العمل المناخي وتشكيل لجان تضم أبرز الشباب الناشطين، وتنفيذ أنشطة تعاونية معنية بسياسات المناخ.

ومن المقرر أن تعقد في 25 أكتوبر الحالي قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والتي تجمع قادة دوليين وإقليميين، بهدف التوصل إلى توافق على أعلى المستويات لتلبية الالتزامات البيئية المشتركة.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء زير الدفاع، في مارس الماضي، عن مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، واللتين سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمية.

اقرأ أيضًا:

بمشاركة عالمية.. انطلاق قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ٢٥ أكتوبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا