الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

الصحة:  42 إصابة جديدة بكورونا و 36 حالة تعافي خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل  42 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 547357   حالة.

وذكرت الوزارة –عبر تويتر- أنه تم تسجيل 36   حالة تعافٍ جديدة من كورونا؛ لتصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 536406  حالة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة  ليرتفع إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى  8730  حالة.

كان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، قال اليوم الثلاثاء –عبر تويتر- إن الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، مهم جدًا للحماية من المتحورات. مضيفا أن المواعيد متاحة في جميع مراكز اللقاحات حول المملكة.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، امس  الاثنين، إن تحورات الفيروس لا تستجيب أو لا تكفي معها الجرعة الواحدة، ولا يكفي معها المناعة الطبيعية الناتجة عن تعافي بعد إصابة، ولا يكفى معها حتى التعافي بمتاعة طبيعية بعد إصابة واخذ جرعة واحدة من اللقاح، مؤكدا ضرورة اخذ الجرعتين لاستكمال التحصين  

اقرأ أيضا:

وزير الصحة: الحصول على جرعتين مهم جدًا للحماية من متحوِّرات كورونا

الصحة: إعطاء أكثر من 42 مليون جرعة لقاح كورونا حتى الآن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.