السعودية / صحيفة عاجل

مؤتمر الناشرين الأول يتناول صناعة المانجا العربية بمعرض الرياض للكتاب

استضاف معرض الرياض الدولي للكتاب، مؤتمر الناشرين لصناعة رسوم المانجا العربية، ضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية تمثل تطوراً نوعياً بارزاً تحت شعار وجهة جديدة، فصل جديد.

وتهدف مبادرة المانجا العربية للصغار التي أطلقتها المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إلى إثراء المحتوى العربي بين الأجيال ودعم هواية القراءة وأهمية نشرها بما يتوافق مع قيمنا وثقافتنا.

 ومن أبرز إصدارات المبادرة مجلة المانجا العربية للصغار والتي تستهدف القراء ما بين 10 و15 عاماً، وهي مجلة تحتوي على خمس قصص مصورة متسلسله ثلاث منها صُنعت بالمملكة العربية السعودية وهي الولد الضب، وبسّه واستكشاف الطاقة.

كما تُسهم صناعة المانجا في تقديم أعمال ذات جودة عالية، لكن ما زال هناك بعض من التحديات والصعوبات بالإنتاج العربي للمانجا وكان الحل بأن يتم توقيع اتفاقيات مع شركات نشر يابانية لإنتاج المزيد من المحتوى وتصديره للعالم .

وتمثل مشاركة المانجا العربية للصغار بالمعرض قيمة ومكانة ثقافية بأنها أول مجلة يتم السماح بتوزيعها مجاناً على المدارس للوصول إلى عدد أكبر من الفئات المستهدفة، بالإضافة إلى توزيعها مجاناً على زوار المعرض وتوفرها بالنسخة المطبوعة من خلال نقاط توزيع أو عن طريق التطبيق الخاص بالمجلة.

ومجلة مانجا العربية للصغار متاحة بنسخ مطبوعة شهرية وأخرى إلكترونية عبر تطبيق رقمي خاص يُسمى: مانجا للصغار، لتوفير تجربة ممتعة وآمنة، وتقديم محتوى راقٍ بلغة عربية بسيطة مطعَّمة ببعض الكلمات والتعابير السعودية.

كما تتوافّر المجلة بنسختيْها المطبوعة والرقمية مجانًا لكل المدارس الابتدائية والمتوسطة في السعودية، في إطار مذكرة تعاون مع وزارة التعليم السعودية، وجاء الإعلان عن إطلاق المجلة في حفل تدشين أُقيم في مدينة الرياض مساء أمس، بحضور إعلاميين ومثقفين وشخصيات اعتبارية.

 ونقلت العربية، عن رئيس تحرير مانجا العربية الدكتور عصام بخاري قوله إن إطلاق مجلة مانجا العربية يُشكِّل للصغار علامة فارقة في السعي الدؤوب نحو زيادة معدّل القراءة لدى الجيل الناشئ في السعودية والعالم العربي.

وأضاف أن مجلة المانجا العربية ستسهم في تعزيز وعرض الثقافة السعودية والعربية على المسرح العالمي من خلال محتوى إبداعي عربي أصيل وعالي الجودة، وآخرَ من المانجا اليابانية يُقدَّم بما يتوافق مع ثقافة مجتمعاتنا العربية.

وتأتي مجلة مانجا العربية للصغار بتصميم جذّاب وألوان مبهرة في الغلاف، وتتألف من 244 صفحة تروي قصصًا مثيرة وهادفة ومتنوعة، بعض صفحاتها مرسومة باللونين الأبيض والأسود والأخرى ملونة.

اقرأ أيضًا:

عوديون وسعوديات يتدربون على فن «المانجا» في اليابان

فيلم «الرحلة» يوثق نجاح «مانجا» في تصدير الإبداع السعودي عالميًّا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى