الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

الإرياني: البحرية السعودية أفسدت مخططات تهديد خطوط الملاحة البحرية

أكد معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران تنظيم إرهابي لا يختلف عن «القاعدة، داعش».

وعبر حسابه بـ«تويتر»، أشار الإرياني إلى أن استمرار الميليشيا في محاولات تنفيذ عمليات إرهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة، ومضيها في نهج التصعيد تنفيذا للاملاءات الايرانية، وعدم اكتراثها بالماساة الانسانية المتفاقمة لليمنيين.

وأضاف وزير الإعلام اليمني، أن ميليشيا الحوثي مستمرة في استغلال اتفاق ستوكهولم للسيطرة والتواجد على أجزاء من الشريط الساحلي في محافظة الحديدة والتخطيط للعمليات الارهابية، مُشددًأ على أن هذا الأمر بات يمثل تهديدا جدي وخطير للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وثمن الإرياني جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة البحرية السعودية في إحباط هذه المخططات وتأمين التجارة العالمية وخطوط الملاحة، واخرها استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة،وتدمير 4 زوارق مفخخة تم تجهيزها لتنفيذ هجمات ارهابية، ليصل إجمالي ما تم تدميره إلى (91) زورق مفخخ.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذه الانشطة الارهابية المزعزعة للامن والاستقرار الإقليمي والدولي، وسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثي في قوائم الارهاب، وفرض العقوبات على قياداتها، وملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة ك"مجرمي حرب".

اقرأ أيضًا:

الإرياني: موجات النزوج جراء القصف الحوثي يُهدد بمأساة إنسانية

الإرياني يشيد بدور السعودية في دعم اليمن من خلال «برنامج الإعمار»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.