الارشيف / السعودية / المواطن

تأكيدًا لخبر “المواطن”.. بدء إغلاق التقاطعات الحيوية في جازان

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

تعقيبًا على ما نشرته “المواطن” مساء الجمعة الماضي تحت عنوان “إغلاق تقاطعات حيوية في جازان قريبًا”، بدأت إدارة المرور بجازان قبل ظهر اليوم الأحد، تنفيذ خطة إغلاق التقاطعات الحيوية في مدينة جازان؛ وذلك لفك الزحام والاختناقات المرورية التي تحدث كثيرًا بداخل المدينة.

إغلاق التقاطعات الحيوية بجازان

نجاح خطة مرور جازان:

ورصدت عدسة “المواطن” مساء اليوم، قيام إدارة المرور بجازان بالتعاون مع أمانة المنطقة تنفيذ خطة إغلاق إشارة تقاطع طريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، حيث تم وضع حواجز خرسانية بالتقاطع؛ وأصبح طريق الملك عبدالعزيز بدون إشارات ضوئية بعد إغلاق إشارة هايبر بنده بمدخل المدينة الشهر الماضي.

جازان

وأبدى عدد من أهالي جازان ارتياحهم من انسيابية الحركة المرورية بطريق الملك عبدالعزيز، الذي يربط بين مدخل المدينة والمنطقة المركزية بالكورنيش الشمالي، والذي يدل على نجاح خطة إدارة المرور بجازان.

إغلاق التقاطعات الحيوية بجازان

يأتي ذلك بعد يومين من نشر “المواطن” تقريرًا عن بدء إدارة المرور مؤخرًا بمخاطبة الجهات المعنية وعلى رأسها أمانة جازان والمجلس البلدي لمناقشة لتنفيذ مخطط إغلاق عدد من الإشارات الضوئية بالتقاطعات الحيوية بوسط مدينة جازان.

إغلاق إشارة الراشد مول:

كما ستقوم إدارة المرور بتنفيذ خطة إغلاق إشارة تقاطع الراشد مول، والذي يربط بين طريق الملك فهد وطريق الأمير سلطان، المؤدي إلى المنطقة المركزية والكورنيش الشمالي؛ ولذلك لفك الزحام الخانق وتكدس المركبات بالإشارة، خصوصًا في أوقات الذروة.

إغلاق التقاطعات الحيوية بجازان

تأخر تنفيذ مشاريع الجسور:

وشكا عدد من أهالي جازان من الاختناقات المرورية التي تتكرر حدوثها بعدد من التقاطعات الحيوية في مدينة جازان، خصوصًا في أوقات الذروة، الأمر الذي يتطلب إيجاد حلول لمعالجة مشاكل الازدحام المروري من قبل الجهات المعينة وعلى رأسها إدارة مرور جازان وأمانة المنطقة، بعد تأخر تنفيذ مشاريع الجسور التي أعلنت عنها أمانة جازان قبل سبعة أعوام.

وأشار الشاكون إلى أن أمانة المنطقة أنجزت مشروع جسر التوحيد وهو المشروع الوحيد الذي تم إنجازه بمدينة جازان ضمن 8 مشاريع للجسور سيتم العمل على تنفيذها مستقبلًا على السنوات المقبلة لفك الاختناقات المرورية بالتقاطعات الحيوية، دون الإعلان عن مواعيد تنفيذ مشاريع الجسور المتبقية حتى اليوم.

إغلاق التقاطعات الحيوية بجازان

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا