الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

كيف تكسب المال من الإنترنت؟.. إليك أفضل الطرق

الربح من الإنترنت يقدم فرصة ثمينة لتحقيق دخل إضافي، فهو لا يحتاج مجهودًا يُذكر؛ حيث يمكن أن تقوم به وأنت في المنزل أو بجانب عملك الأساسي، كما أنها يمكن أن تكون فرصة ذهبية لآخرين لترك الوظيفة التقليدية والتركيز على ريادة الأعمال عبر الإنترنت.

الربح من إعلانات الإنترنت

يعتبر الربح من إعلانات المواقع من الوسائل المثالية لتحقيق الربح من الإنترنت، خاصة إذا كان لديك موقع إلكتروني أو مدونة.

وتعتبر إعلانات «جوجل ادسنس» من أشهر أنواع إعلانات المواقع.

الربح عن طريق التسويق بالعمولة

سواء إذا كان لديك موقع على إلانترنت أو لديك مدونة لها عدد ثابت من حركة المرور، يمكن أن تلجأ للربح من الإنترنت إلى حل التسويق بالعمولة؛ لأنه يضمن لك دخلا ثابتا بجانب أرباح «جوجل ادسنس».

وفي ذلك الخيار، ستعمل على أن تنشر محتوى خاص بالعلامات التجارية والشركات ضمن المحتوى الخاص بموقعك.

وتعمل تلك الطريقة عن طريق تضمين رابط خاص بالمنتج أو الخدمة أو العلامة التجارية ضمن المحتوى الذي تجهزه، وستحصل على أرباح في أي وقت يشتري فيه المستخدم المنتج أو الخدمة من خلال الرابط الخاص بك.

ويمكن أن يكون أبرز مثال لنجاح خيار «التسويق بالعمولة» هو ميشيل شرودر غاردنر، التي تدير موقع «ماكينغ سينس أوف سينس»، وتربح بفضل «التسويق بالعمولة» أكثر من 100 ألف دولار شهريا، وبسبب نجاحها تعقد غاردنر حاليا دورات تدريبية في كيفية الإدارة الناجحة لنظم التسويق بالعمولة.

الربح من الاستشارات

إذا كنت خبيرا في أي مجال يمكنك أن تربح من الإنترنت عن طريق عرض خدماتك في المجال الذي أنت متخصص به، وتقديم استشارات للأشخاص سواء بأهداف تجارية أو خاصة، مقابل المال.

ويمكن أن يصل بك الأمر، في حال تمكنك من المجال، الذي أنت متخصص فيه أن تقوم شركات وعلامات تجارية كبرى، بطلب الاستشارات الفنية الخاصة بك، مثلما يفعل روبرت فارينتغتون، حيث تخلى بعد سنوات من التدوين عبر مدونته حول مواقع التواصل، لأن تطلب شركات كبرى خبراته واستشاراته الفنية في كيفية إدارة حسابات مواقع التواصل الخاصة بها والسبل المثالية للتسويق عبر الإنترنت.

الربح من دورات أونلاين يسعى الكثير من الناس للحصول على دورات أون لاين عبر الإنترنت في كثير من المجالات، ويمكنك أن تستفيد من هذا الأمر، إذا كنت تمتلك خبرات كبيرة بأي مجال لتحقيق ربح مضمون من الإنترنت.

ويوجد خيارات عديدة ومواقع مختلفة يمكنها أن تقبل تقديمك لدورات أون لاين بسهولة، وتضمن لك ربحا من الإنترنت ثابتا إلى حد كبير.

وأبرز تلك المواقع منصة «تيتاشيبل دوت كوم» أو «سمارتنغ»، التي تمكنك من تحميل مواد الدورة التي ترغب في تقديمها وتوفر لك نظم دفع مضمونة وآمنة لدوراتك، التي ترغب في تقديمها.

الربح من بث بودكاست

إذا كانت لديك موهبة تقديم البرامج، فيمكنك بسهولة البدء الربح من الإنترنت عن طريق تدشين قناة «بودكاست» خاصة بك، وستتمكن بعد فترة من الحصول على رعاة ومعلنين جدد. ويضمن الرعاة أو المعلنين حصولك على ربح من الإنترنت سهل، عن طريق تضمينهم مقطعا صغيرا في بداية البودكاست أو في نهايته لمدد محددة.

ويمكن أن يحقق البودكاست أرباحا هائلة من الإنترنت، على سبيل المثال تمكن جون لي دوماس، من تحقيق ربح من الإنترنت عن طريق البودكاست الخاص به وصل إلى أكثر من 400 ألف دولار أمريكي منذ مارس 2018 حتى الآن.

الربح عن طريق بيع الكتب

تراجعت كثيرا صناعة النشر بصورة كبيرة، بسبب أعباء طباعة الكتب، ولكن في المقابل تعاظمت بصورة كبيرة حركة بيع الكتب عبر الإنترنت ما يجعلها وسيلة سهلة ومضمونة للربح من الإنترنت.

وفي حالة كان الكتاب خاصا بك، يوجد منصات عديدة حاليا، مثل «كرييت سبيس» أو «أمازون»، التي يمكنك من خلالها تحميل كتابك حتى من دون وجود ناشر رسمي له، وستحصل على مقابل مادي عند تحميل أي شخص لكتابك أو شرائه نسخة منه. الربح من بلوجر Blogger يمتاز خيار الربح من بلوجر، بأن المدونات مهما ازداد عمرها في تكون دوما موجودة وتأتي لك بقراء جدد، وايضا ربح من الإنترنت متجدد، خاصة إذا كنت تقدم في مدونتك محتوى قيم بصورة منتظمة. ويمكن تحقيق أرباح عن طريق التدوين في أن تجعل «جوجل» ترى كيف أن المحتوى الخاص بك مميزا، وتجعل ترتيب ظهور المحتوى الخاص بك على محركها مرتفعا في أعلى محرك البحث، ما يجعلك تتمكن من تحقيق أرباح من الإنترنت إما عن طريق «جوجل ادسنس» أو عن طريق الإعلانات المباشرة على مدونتك

الربح من الترجمة أونلاين

إذا كانت لديك مهارات الكتابة أو الترجمة، فيمكنك بكل سهولة تحقيق الربح من الترجمة أو الكتابة أونلاين.

ويمكن لتلك الطريقة أن تحقق لك أرباحا هائلة لا يمكن أن تتخيلها، خاصة وأنك تستفيد من مهاراتك تلك وأنت تجلس في المنزل، وغير مرتبط بمواعيد عمل ثابتة، بل أن مرتبط بمواعيد تسليم الأعمال التي اتفقت عليها.

وأبرز مثال ناجح، للربح من الترجمة أو الكتابة أونلاين، هو هولي جونسون، التي تحقق أكثر من 200 ألف دولار سنويا عن طريق إنشاء محتوى لمواقع الويب الأخرى، بالإضافة إلى الربح الذي تحققه من مدونتها الأصلية التي تنشر فيها ترجماتها وأعمالها الإبداعية.

الربح من التداول

يعتبر الربح من التداول في العملات أو الربح من فوركس، واحدًا من أشهر أنواع الربح من الإنترنت.

مميزات الربح من التداول

ويتميز الربح من التداول بالأمور التالية لا يحتاج مبالغ كبيرة للبدء في التداول يمكنك أن تحقق ربح من الإنترنت في خلال ثواني من خلال متابعتك لصعود ونزول أسهم التداول يمكنك استخدام استراتيجية قصيرة المدى لتحقيق ربح سريع من التداول يمكنك الاختيار من بين منصات مختلفة للتداول سواء في العملات الرقمية أو فوريكس

الربح من يوتيوب

تعتبر منصة «يوتيوب» لمشاهدة مقاطع الفيديو، أحد وسائل الربح من الإنترنت السهلة والمضمونة، كل ما تحتاجه منك هو أن تجهز مقطع فيديو ذي فكرة مميزة وحصرية، وتنشره على القناة الخاصة بك، وتحصل على عدد مشاهدات جيد، لتبدأ جوجل في التعاون معك لوضع إعلاناتها على مقاطع الفيديو الخاصة بقناتك تلك.

ويضمن لك الربح من يوتيوب، تحقيق أرباح هائلة أو جيدة في الفترات الأولى لنشر الفيديو، ويكفي لك أن تعلم أن أشهر 10 نجوم على يوتيوب حصدوا ما يصل إلى 127 مليون دولار فقط في الفترة من يونيو 2016 إلى يونيو 2017، وحصدت مقاطع فيديو ألعاب للاعب دان توم وحدها 16.5 مليون دولار.

الربح من تويتر

يمكنك أن تحقق الربح من الإنترنت عن طريق منصة التدوين المصغر "«تويتر»، وكل ما تحتاجه هو أن يكون لديك بضعة آلاف من المتابعين لحسابك عبر تويتر. وللربح من تويتر، تحتاج إلى التواصل مع خدمة PaidPerTweet، التي أطلقتها تويتر مؤخرا، والتي يمكنك من خلالها جني الأرباح عن طريق نشر تغريدة من أحد معلنيها إلى المتابعين الخاصين بك.

الربح من فيسبوك

لا تعتبر منصة فيسبوك موقعا للتواصل الاجتماعي فقط، بل مكانا أيضا للفرص والتسويق و الربح من الإنترنت؛ حيث يمكنك من خلال فيسبوك البدء في مشاريع جديدة وكسب الأموال بطريقة سهلة وبسيطة. الربح من تصميم الصور وبيعها إذا كنت من محبي التصوير أو تمتلك كاميرا احترافية جيدة، يمكنك الاستفادة من مهاراتك في التصوير في تحقيق الربح من الإنترنت.

يوجد مواقع عديدة يمكن من خلالها بيع الصور وتحقيق الربح عن طريق الصور، مثل مواقع «آي ستوك» أو «شاتر ستوك»، والتي تتيح لك عرض صورك على المواقع الشهيرة، ليشتريها أي شخص يعتقد أنها صورة مناسبة له.

اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. محكمة مصرية تعاقب سيدة بعد سبّها زوجها عبر «واتساب»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا