الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

مؤسسة الحبوب ترسي الدفعة السادسة لاستيراد 1.2 مليون طن من القمح

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، عن إتمام إجراءات ترسية الدفعة السادسة من القمح المستورد لهذا العام (2021م) بكمية (1,268,000) طن، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية.

وقال محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، إن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تلبية احتياجات شركات المطاحن من القمح والحفاظ على المخزون الإستراتيجي عند المستويات الآمنة.

وأشار إلى أن وصول الدفعة السادسة المتعاقد عليها هذا العام، سيكون خلال الفترة (يناير – أبريل 2022م) بواقع (20) باخرة موزعة على (8) بواخر لميناء جدة الإسلامي بكمية (509) آلاف طن، و(6) بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية (384) ألف طن، و(5) بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية (320) ألف طن، و(1) باخرة لميناء جازان بكمية (55) ألف طن.

وأوضح المهندس الفارس، أنه تم دعوة (24) شركة عالمية مختصة في تجارة الحبوب, تقدمت منها (13) شركة للمنافسة، وتمت الترسية على العروض الأقل سعراً للشحنات المطلوبة.

وأضاف انه بترسية الدفعة السادسة لهذا العام، تكون مؤسسة الحبوب قد تعاقدت منذ بداية 2021م على نحو (3.4) مليون طن قمح مستورد، فيما تم شراء نحو (576) ألف طن قمح محلي من المزارعين لهذا الموسم، لتبلغ بذلك مشتريات المؤسسة من القمح نحو (4) ملايين طن، منها نحو (1.3) مليون طن ستُوَرَّد خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام المالي المقبل.

اقرأ أيضا:

مؤسسة الحبوب تعلن عن مناقصة لاستيراد 655 ألف طن قمح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا