الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

نجم برشلونة السابق يتحدث لـ«عاجل» عن المدرب الأنسب لخلافة كومان

كشف الظهير الأيسر البرازيلي سيلفينيو، نجم فريق برشلونة الإسباني السابق، عن رأيه حول المدرب الأنسب لتولي قيادة البارسا في الفترة المقبلة، على خلفية الأزمة الفنية التي ضربت النادي الكتالوني منذ مطلع الموسم الجاري، وكلفت البلوجرانا فك الارتباط مبكرًا مع المدرب الهولندي رونالد كومان.

وكان النادي الكتالوني أعفى كومان من مهام المدير الفني بعد بداية سيئة لموسم متقلب، حيث كان هناك ضغط هائل على المدرب الهولندي عندما واجه ريال مدريد في الكلاسيكو، ليخسر مجددًا بهدفين مقابل هدف، يوم الأحد الماضي، قبل أن يسقط أيضًا في فخ الخسارة أمام رايو فاليكانو.

وقال سيلفينيو، في تصريحات خاصة إلى مراسل صحيفة «عاجل» الاثنين: «تشافي هيرنانديز مدرب متطور، وسيكون الأنسب لقيادة برشلونة في المرحلة الحالية، وهو مدير فني يثق بالشباب، إنه مدرب شاب ولديه أفكار رائعة، وأعتقد بأنه الأنسب لتدريب البارسا».

أضاف المدافع البرازيلي: «أعتقد أن برشلونة يبحث عن مدرب لديه فلسفة مثل جوارديولا، لقد كان سببًا في تأسيس مدرسة خاصة به في كامب نو، وأعتقد أن تشافي يستطيع فعل هذا الأمر، حيث كان لاعبًا رائعًا، وأنا متأكد بأنه سيُصبح كذلك مدربًا عظيمًا».

وأكمل نجم البارسا السابق: «بلا شك وضعية الفريق ستكون صعبة ومُعقدة للغاية في ظل رحيل ميسي، وكذلك أنطوان جريزمان، لكن برشلونة يجب عليه أن ينظر إلى الأمام ويُحاول إيجاد البدلاء سواء من اللاعبين الشباب أو من خارج النادي».

وتألق سيلفينيو بقميص عدة أندية أوروبية كبيرة، حيث سبق له اللعب بقميص؛ آرسنال الإنجليزي، وسيلتا فيجو، وبرشلونة، الذي قدم معه أفضل مستوياته على الاطلاق، قبل أن يعود إلى البريميرليج مجددًا عبر بوابة مانشستر سيتي في صيف عام 2009.

وتم تعيين سيرجي بارجوان، المدرب الحالي لفريق برشلونة للشباب، مدربًا مؤقتًا للفريق الأول، فيما حدد النادي اسم قائده السابق تشافي كمرشح مثالي لتعويض كومان، ومما لا شك فيه أن المدير الفني الحالي لفريق السد القطري سيكون أمامه مهمة شاقة في النادي الكتالوني.

وسقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه ألافيس بهدف لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني، في أول اختبار تحت إمرة بارجوان.

جدير بالذكر أن برشلونة فاز في 3 مباريات فقط من آخر 10 مباريات في جميع المسابقات، حيث يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 16 نقطة، فيما يعاني أوروبيًا في المركز الثالث، خلف بايرن ميونيخ المتصدر بالعلامة الكاملة، والوصيف بنفيكا البرتغالي، بينما يأتي دينامو كييف رابعًا بنقطة وحيدة.

اقرأ أيضًا:

ميسي يوضح حقيقة رفضه اللعب مجانًا لبرشلونة

تطور جديد في مفاوضات برشلونة وتشافي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا