الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

بالفيديو.. مهندس معماري يطرح أفكارًا جديدة لتوفير تكاليف البناء

تحدث المهندس المعماري، عبدالرحمن الزعاقي، عن مبادرته «فيلا التحدي»، التي يهدف من خلالها تسليط الضوء على إمكانية الجميع بين توفير تكاليف البناء الباهظة، والحصول في الوقت نفسه على شكل جمالي يرضي كل الأذواق.

وكشف، في حوار مع برنامج «الراصد»، عن أنه استطاع بناء فيلا كاملة على مساحة 500 متر بمبلغ 350 ألف ريال فقط، باتباع بعض النصائح لتوفير التكاليف.

وتحدث عن العلاقة بين أسعار البناء ومساحة البناء، موضحًا أن زيادة مساحة المسطح يعني بالتبعية زيادة تكاليف البناء. وقال: «كل شيء في المقاولات بالمتر.. كلما زادت المساحة زادت التكاليف.. إذا أردت ملحق إضافي أو جناح أو غيره، تزداد التكاليف».

وأكد أن تقليص مسطح البناء أولى خطوات توفير التكاليف، ويمكن الاستعانة بأفكار مبتكرة إضافية إلى توفير أكبر، في التشطيب والأرضيات وغيره.

واستعان الزعاقي في مشروعه بأفكار جديدة، بينها الاستغناء عن البلاطات التقليدية والاعتماد عوضًا عن ذلك على الأرضيات الخرسانة، موضحًا أن هذا النوع من الأرضيات عملي بشكل أكبر؛ لأنه يتفادى أي عيوب قد تظهر في البلاطات العادية بفعل الحرارة أو سوء التركيب.

كما استغنى المهندس الزعاقي عن الديكورات باهظة الثمن مثل الجبس في الأسقف، واعتماد ميزة السقف المفتوح، وهو ما أضاف لمسة من الرقي ووالراحة بالمنزل، مؤكدًا أن الكثيرين ممن شاهدوا النتيجة النهائية أبدوا إعجابهم بها ورغبتهم في تطبيقها في منازلهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا