الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

طقس السعودية اليوم.. مستقر إلى غائم جزئيًا بعدة مناطق

ترصد صحيفة عاجل طقس السعودية، حيث يتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء، في عدد من مناطق المملكة طقسًا مستقرًا وسماء صحوة إلى غائمة جزئيًا، كما لا يستبعد تكوّن الضباب في الصباح الباكر على الجزء الأوسط من سواحل البحر الأحمر، وإلى التفاصيل:

أجواء غائمة بشكل جزئي

وكشف المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس، اليوم، عن توقعاته بأن تشهد أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومرتفعات مكة المكرمة طقسًا مستقرًّا وسماء صحوة إلى غائمة جزئيًا.

وتوقع مركز الأرصاد الوطني، كذلك أن يشهد طقس بعض مناطق المملكة، تكون الضباب في الصباح الباكر على الجزء الأوسط من سواحل البحر الأحمر، في حين توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي نهار الغد على منطقتي الجوف والحدود الشمالية.

تدنّي في الرؤية الأفقية

ونشر المركز الوطني للأرصاد، عبر حسابه الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع "تويتر"، سلسلة تنبيهات وإنذارات مبكرة نبّه خلالها إلى تكوّن ضباب، اليوم الأربعاء، على الجوف، مكة المكرمة والمنطقة الشرقية.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، أن مناطق مكة المكرمة (الشفا- الطائف- العرضيات- الهدا- ثول- رابغ)، المنطقة الشرقية (البطحاء- العديد- سلوى)، الجوف (القريات) تشهد ضبابًا يؤدي لتدنّ في مدى الرؤية.

ودعا مركز الأرصاد، في وقت سابق، السائقين على الطرق من ضرورة التنبه والتأني عند القيادة خلال أوقات تدن الرؤية الأفقية حرصًا على سلامة الجميع.

ارتفاع الموج بسواحل السعودية

وعن حالة البحر الأحمر فتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط.

وأشار المركز، إلى أنّ الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-28 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وفيما يتعلق بحالة الخليج العربي فتكون الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

اقرأ أيضًا :

طقس السعودية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة على 4 مناطق

طقس السعودية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وأتربة مثارة على 5 مناطق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا