الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

واشنطن تؤكد دعمها لتطلعات الشعب السوداني وتطالب باستعادة حكومة مدنية فورًا

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على الدعم الأمريكي القوي لتطلعات الشعب السوداني للديمقراطية، وأشار إلى ضرورة استعادة الحكومة الانتقالية بقيادة مدنية في السودان بشكل فوري.

جاء ذلك خلال اجتماع بلينكن مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته السادسة والعشرين في مدينة جلاسكو الاسكتلندية.

وناقش الوزيران التطورات في كل من لبنان وسوريا، إلى جانب قضايا ثنائية وإقليمية مهمة أخرى، بحسب بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس.

وذكر البيان أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق بشأن ضمان أسواق طاقة متوازنة جيدا وتدعو منتجي الطاقة الرئيسيين، مثل الإمارات، إلى زيادة الإنتاج أكثر حتى تعود أسواق الطاقة والظروف الاقتصادية الأوسع إلى وضعها الطبيعي في أعقاب جائحة كورونا.

وشكر بلينكن الإمارات على استضافة مواطنين أمريكيين وموظفي السفارة ومواطنين أجانب من أفغانستان وتسهيل عبورهم الآمن، كما أشاد بالإمارات العربية المتحدة للتقدم الذي أحرزته العام الماضي في انفتاحها التاريخي مع إسرائيل، وفقا للبيان.

اقرأ أيضًا:

الأمم المتحدة: بوادر حل للأزمة في السودان قد تظهر الأيام المقبلة

حمدوك يعتبر الإفراج عن الوزراء وعودة حكومته مدخلًا لحل الأزمة السودانية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا