الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

بالأرقام.. التاريخ يمنح الأهلي تفوقًا مرعبًا على حساب الباطن

يسعى فريق الأهلي لاستعادة نغمة الانتصارات مجددًا عندما يستقبل ضيفه الباطن، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وينزل الراقي ملعب «المؤسس» بمعنويات مرتفعة بعد انتزع التعادل من بين أنياب الهلال حامل اللقب، بهدف لكل طرف، في قمة شهدت الكثير من الجدل التحكيمي، ليحافظ على سجل النتائج الإيجابية للمباراة الثالثة تواليًا، بعد بداية مرتبكة في الموسم الجاري.

ويطمح صاحب الأرض إلى الخروج بالنقاط الثلاث من ميدان الأمير عبدالله الفيصل، من أجل تأكيد رجال المدرب الألباني بيسنيك هاسي التعافي من كبوة النتائج المخيبة بعدما عجز الراقي عن تذوق طعم الفوز في الجولات السبع الأولى، والترقي خطوة جديدة نحو صراع المقدمة المشتعل.

ويحتل الأهلي المركز التاسع على سلم ترتيب دوري المحترفين، برصيد 12 نقطة، بفارق 9 نقاط خلف الصدارة التي يقبض عليها ضمك، فيما يترنح أبناء حفر الباطن في مناطق الخطر، برصيد 9 نقاط، حلَّ بها في المركز الرابع عشر بعيدًا عن القاع بنقطتين فقط.

تفوق كاسح لأخضر جدة

ويساند التاريخ فريق الأهلي بشكل كامل على حساب الباطن، بعدما حقق أخضر جدة 6 انتصارات من أصل 8 مواجهات مباشرة جمعت الطرفين لحساب دوري المحترفين، بينما حضر التعادل في مناسبتين، فيما لم يعرف الباطن طعم الفوز على الراقي.

ولم يكن الأهلي صاحب التفوق فقط على صعيد المواجهات المباشرة، وإنما حاز الراقي نصيب الأسد من النتائج الإيجابية بعدما أمطر شباك الباطن بخماسية قاسية، في عقر داره لحساب موسم 2017-2018، شكَّلت النتيجة الأكبر في تاريخ مباريات الطرفين.

جدة تبتسم للضيوف

وعلى الرغم من تفوق الأهلي أمام المنافس، فإن مدينة جدة تبقى فألًا حسنًا أمام الباطن بعدما شهدت على انتزاع الفريق الضيف التعادل مرتين في عقر دار الراقي، وهو الأمر الذي يطمح في تكراره مجددًا، مساء اليوم، من أجل تحسين الوضع المتأزم في الدوري.

وكان الباطن قد استهل مشوار المواجهات أمام الأهلي بالتعادل في جدة، بهدف لكل طرف، في مشهد أنذر بميلاد ند عنيد في دوري المحترفين، إلا أنه تكبد 6 هزائم تواليًا أمام قلعة الكؤوس، قبل أن يوقف النزف في الدوري الثاني من الموسم الفائت بالتعادل على ملعب رديف الجوهرة المشعة، بهدفين لمثلهما.

وعرف رفاق السوري المخضرم عمر السومة، الهداف التاريخي لدوري المحترفين، الطريق إلى شباك الباطن في 16 مناسبة، بمعدل هدفين في كل مباراة، بينما فك أبناء الحفر شفرة مرمى الأهلي في 5 مرات فقط.

اقرأ أيضًا:

تاليسكا يزيد متاعب النصر ويقترب من الدوري التركي

بالفيديو.. وليد الفراج يستفز جمهور النصر بـ«تغريدة غامضة»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا