الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

300 مليون يورو.. صفقة تاريخية تفك الارتباط بين هالاند ودورتموند

أكد فولكر ستروث، وكيل أعمال الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، هداف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، أن صفقة رحيل المهاجم الوعد عن سيجنال إيدونا بارك قد تصل إلى رقم كبير جدًا، مستعبدًا إمكانية رحيل لاعب أسود فاستيفاليا إلى الغريم التقليدي بايرن ميونخ.

وأوضح فولكر، في تصريحات عبر مجلة «سبورت بيلد»، صباح اليوم الأربعاء، أن الصفقة قد تصل إلى 300 مليون يورو، ما يعادل 348 مليون دولار، مشيرًا إلى أن هذه المبالغ الطائلة ستعني رحيل القناص النرويجي، صاحب الـ21 عامًا، في العام المقبل وعدم استمراره في البوندسليجا.

وأكمل وكيل المهاجم النرويجي: «أعتقد أن صفقة انتقال هالاند ستتم في 2022، لديه شرط جزائي في عقده مع دورتموند، وعلى الأرجح ستتراوح الحزمة الكاملة لرحيله عن الفريق الألماني والتي تتضمن الراتب لمدة خمسة أعوام، وعمولة الوكيل، بين 250 إلى 300 مليون يورو».

وتعد صفقة انتقال الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة الإسباني إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في 2017، مقابل 222 مليون يورو. هي الأغلى في التاريخ، إلا أن هالاند يبدو مرشحًا فوق العادة لكسر رقم قائد السيليساو في السنوات القليلة القادمة.

وانتقل هالاند الذي يعاني حاليًا من الإصابة، إلى دورتموند في مطلع عام قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوي، بعقدٍ يمتد حتى 2024، غير أن بقاء النرويجي في سيجنال إيدونا بارك يبقى محل شك، في ظل سعى أندية ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وتشيلسي، للظفر بخدمات الهداف الواعد.

واستبعد ستروث انتقال هالاند إلى بايرن ميونخ بسبب ارتفاع قيمة الصفقة، وكذلك قيمة راتب مهاجم دورتموند التي قد تصل إلى 50 مليون يورو، مشيرًا إلى أنه حتى لو كان النادي البافاري يمتلك هذا المبلغ فإنه لن يقدم على الأمر، سيكون أشبه بالجحيم لو حصل لاعب في ألمانيا على هذا الراتب الضخم.

وتوقع وكيل المهاجم النرويجي أن يستند قرار هالاند في الرحيل عن دورتموند على النادي الذي سيحقق من خلاله الألقاب الكبرى، مثل لقب دوري أبطال أوروبا، مشددًا على أن القرار لن يعتمد فقط على المال، 10% أكثر أو أقل لن تكون الفيصل.

اقرأ أيضًا:

هاتريك ليفاندوفسكي يقود بايرن لعبور بنفيكا والتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال

رونالدو يحقق رقمًا لافتًا بدوري الأبطال على حساب أتالانتا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا