الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

الحرس الثوري يحتجز ناقلة استخدمتها القوات الأمريكية لمصادرة نفط إيراني

كشفت وسائل إعلام إيرانية، أن الحرس الثوري احتجز ناقلة نفط حاول الجيش الأمريكي استخدامها لاحتجاز شحنة نفط من ناقلة أخرى إيرانية في بحر عمان.

وقالت وكالة «فارس» شبه الرسمية الأربعاء إن قوات تابعة للجيش الأمريكي احتجزت ناقلة إيرانية في البحر ونقلت شحنتها إلى ناقلة أخرى قبل أن تتوجه إلى جهة مجهولة.

وتابعت الوكالة أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري نفذت بدورها عملية إنزال على الناقلة التي استخدمها الجيش الأمريكي وسيطرت عليها ووجهتها فورًا إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

وأشارت الوكالة إلى أن عدة سفن حربية ومروحيات تابعة للجيش الأمريكية حاولت استعادة السيطرة على الناقلة، لكن هذه المحاولات "فشلت في تغيير مسير الناقلة".

ونقلت الوكالة عن السلطات الإيرانية تأكيدها أن الناقلة المحتجزة وصلت إلى المياه الإيرانية، رغم أن "عدة قطعًا بحرية أمريكية تدخلت مجددًا بجهود أكبر لقطع مسار الناقلة وتغييره".

في غضون ذلك تتضارب الأنباء بشأن هوية الناقلة التي اقتادها الحرس الثوري إلى المياه الإيرانية من موقع الحادث المزعوم.

وادعى الصحفي الإيراني حسین دلیریان، وهو يعد مقربًا من جهات عسكرية في البلاد، على حسابه في "تويتر"، أن الناقلة المحتجزة تابعة للسعودية، بينما قال القيادي السابق والعضو في مجلس الشورى، إسماعيل كوثري، أن الحديث لا يدور عن ناقلة أجنبية، بل عن الناقلة الإيرانية التي تعرضت للحادث.

وشكر وزير النفط الإيراني جواد أوجي، في بيان نشرته وكالة "إيلنا"، الحرس الثوري على "إنقاذ ناقلة نفط إيرانية من قبضة القراصنة الأمريكيين".

اقرأ أيضًا

:قوات أمريكية تمنع ناقلة نفط إيرانية من المرور في بحر العرب وتجبرها على العودة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا