الارشيف / السعودية / عكاظ

العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين

من المتوقع أن تعلن رسميا خلال أيام النتائج النهائية للانتخابات العراقية، وسط تحذيرات من القوى الخاسرة والمعترضة، وكشفت مصادر موثوقة لـ «عكاظ»، أن الطعون لم تغير كثيرا في النتائج النهائية. وقالت إن المعطيات الحالية تفيد بعدم حصول تغييرات كبيرة من شأنها أن تؤثر في فوز التيار الصدري، أو تقلل من مقاعده الـ 73 التي حصل عليها ما يجعله مؤهلا لتشكيل الحكومة الجديدة.

وأفادت بأن النتائج سوف يصادق عليها خلال أيام، وأن الطعون لن تحدث تغييراً في الخارطة السياسية، وسوف تشمل مقاعد قليلة للغاية. ويعقد الإطار التنسيقي للقوى المعترضة على نتائج الانتخابات اجتماعات متواصلة للتباحث بشأن خسارته في الانتخابات، لكن موقفه يبدو ليس موحداً بشأن الادعاءات بالتزوير أو حتى قبوله النتائج النهائية بعد عمليات الطعن.

وتشعر قوى خاسرة بإحراج في مواجهة جمهورها بعد عدم تحقيق ما كانت تصبو إليه من مقاعد، لكن قبول اعتراضاتها وروايتها عن التزوير مرهون بما تقدمه من أدلة تزعم بأنها كفيلة بإسقاط العملية الانتخابية. وسبق أن أكد ائتلاف دولة القانون أن خيار إعادة الانتخابات بات صعباً، والحل يكون من خلال النظر في الصناديق المطعون بها فحسب، وهو خلاف ما ذهب له تحالف الفتح الذي يطالب بإجراء الفرز الشامل، أما تحالف النصر فقد ذكر أن حضوره اجتماعات الإطار ليس بهدف تشكيل تحالف سياسي إنما للتباحث بشأن النتائج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا