الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

وزير يمني: طائرات للأمم المتحدة تهرب أسلحة للحوثيين.. ودعم التحالف كبّد المليشيا خسائر فادحة

قال وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي، إن دعم تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية كان أساسيا في دعم الجيش وتكبيد الميليشيات خسائر فادحة، لافتًا إلى أن الأمور تغيّرت ولن نتوقف حتى ندخل صنعاء وصعدة.

وأكد الوزير اليمني، في تصريحات لقناة العربية، أن معركة مأرب مصيرية، مشيرًا إلى مقتل خبراء من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله خلال الأيام الماضية في المعارك.

وكشف عن أن الجيش اليمني سيطر على عشرات الكيلومترات ما بين حريب وعسيلان خلال هجوم بيحان في محافظة شبوة. مشددًا على أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تغييرًا كاملًا لصالح الجيش على جميع الجبهات.

وأشار إلى أن عملية تهريب الأسلحة مستمرة عبر الساحل وميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون، لافتًا إلى أن بعض طائرات الأمم المتحدة تستخدم في تهريب الأسلحة للحوثيين.

واعتبر أن مبادرة السعودية كانت فرصة كبيرة للسلام لكن الحوثيين لم يلتزموا. مشددًا على أن الميليشيات تستهدف المناطق المدنية، سواء في الداخل اليمني أو الخارج.

وأكد أن ميليشيات الحوثي في تقهقر مستمر على مختلف جبهات مأرب، لكن الميليشيا لا تعلن عن كل خسائرها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.