الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

لمرضى السكري من النوع الثاني.. أخطاء غذائية تجنبها

أصبح مرض السكري من الأمراض واسعة الانتشار حول العالم، يصيب أعمارًا مختلفة من السيدات والرجال، حتى الأطفال، وهو مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالطعام والعادات الغذائية اليومية.

ويصاب الإنسان بمرض السكري عند اختلال توازن مستوى السكر في الدم، وترتبط الإصابة بعوامل عدة بينها العامل الوراثي والحالة النفسية والعادات الغذائية.

ولمرضى السكري، وضع موقع «Eat This Not That» قائمة بالاخطاء الغذائية التي يجب تجنبها لمنع تدهور الوضع:

تفويت الوجبات. تناول الطعام بمعدل أقل قد يتسبب في اضطراب مستوى السكر في الدم، ما يصعب معه إدارته. وتفويت الوجبات اليومية يساهم في زيادة شهية الجوع؛ ما يجعل من الصعب التحكم في حجم الوجبة. ولهذا من الأفضل تناول وجبة كل خمس ساعات على الأقل لإبقاء سكر الدم في مستواه الطبيعي.

ابتعد عن الصودا

تحتوي مشروبات الصودا العادية على تسع معالق من السكر تقريبا. كما أنها لا تحتوي على الألياف أو البروتين التي تقلل من امتصاص هذا الكم الكبير من السكر.

ابتعد عن الوجبات الخفيفة

ينصح الأطباء بالابتعاد عن الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية؛ لأنها عادة ما تسبب ارتفاع كبير في سكر الدم. وتحتوي الوجبات الخفيفة عادة على مستويات أعلى من السكر مقارنة بالوجبات الرئيسية على مدار اليوم.

التحرك بعد الأكل

 الجلوس بعد تناول الطعام مباشرة قد يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم. ولهذا ينصح الأطباء بالمشي لعدة دقائق بعد الوجبة الرئيسية، للمساعدة في عودة السكر إلى مستواه الطبيعي.

اقرأ أيضًا:

5 مضاعفات خطيرة تحدث عند ارتفاع أو انخفاض السكر في الدم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.