الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

انهيار غير مسبوق للعملة المحلية.. الصرافيون في اليمن يدخلون إضرابًا شاملًا اليوم

يدخل أعضاء جمعية الصرافيين في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم السبت، إضرابًا شاملًا، وذلك على خلفية الانهيار غير المسبوق للعملة المحلية بعد تجاوز الدولار الأمريكي حاجز الـ1700 ريال يمني للمرة الأولى في تاريخه.

وأمس الجمعة، وجهت الجمعية، بياناً لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المحلية، جاء فيه إنه تقرر تعليق كل أعمال الصرافة ابتداءً من يوم السبت حتى الإثنين. ويشمل ذلك كل شركات ومؤسسات القطاع المصرفي وفروعها ونوافذ خدماتها.

وجددت الجمعية التأكيد على مناشدة الرئيس اليمني باتخاذ القرارات العاجلة لوقف التدهور الحاد لسعر العملة المحلية.

وأعلنت الجمعية تأييدها للدعوة التي وجهتها الغرفة التجارية والصناعية في عدن الخميس إلى كل الجهات المعنية للتداعي والاجتماع والنظر في سبيل تجاوز الأزمة.

ودعت الرئيس اليمني إلى الوقوف تجاه ما يمليه الواجب لتدارك الوضع، بما يضمن عودة الوضع الطبيعي للاقتصاد واستقرار العملة المحلية.

وسجّل الريال اليمني انهيارًا قياسيًا جديدًا أمام العملات الأجنبية، وذلك بعد أن لامس الدولار الأمريكي حاجز الـ1700 ريال للمرة الأولى في تاريخه.

وينذر انهيار الريال اليمني بتداعيات قاسية ومدمرة على كل المستويات الاقتصادية والمعيشية والإنسانية، الأمر الذي يؤدي إلى دخول البلاد بمرحلة مجاعة حقيقية بعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير مؤخرًا.

اقرأ أيضًا:

عبدالملك يثمِّن الدعم السعودي للحفاظ على قيمة العملة اليمنية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.