الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

مدير تعليم ينبع يشدِّد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية

أكد مدير تعليم ينبع سليم بن عبيان العطوي، على أن سلامة الأبناء وصحتهم أولوية قصوى في منظومتنا التعليمية في ظل تحديات فيروس كورونا، مؤكدًا على البداية الجادة، والالتزام بقواعد السلوك والمواظبة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية.

وأشار العطوي إلى فاعلية التقويم الدراسي الجديد وتقسيم الخطة الدراسية، والنجاح الذي سيحققه نظام الفصول الدراسية الثلاثة من خلال نتائج الطلبة، ورفع وتحسين مستوى التحصيل الدراسي، وجودة مخرجات التعليم، وتطوير عملياته، وزيادة التكامل والتفاعل بين الأسرة والمدرسة، وتعويض الفاقد التعليمي، ورفع الكفاءة وتقديم أفضل الممارسات العالمية لتحقيق مستهدفات تنمية القدرات البشرية وبناء الوطن.

وقدم العطوي شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة التي بذلت الغالي والنفيس لقطاع التعليم ووفرت كافة الإمكانات رغم ظروف جائحة كورونا وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه من أجل بناء الإنسان المبدع المنتج مشيدًا بجهود فريق العمل في لجنة الاستعداد التي بذلت جهودًا كبيرة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني من خلال توفير كافة التجهيزات المدرسية والاحتياجات اللازمة لعمليات التنظيف والتعقيم، وتشغيل أنظمة السلامة المدرسية، واستلام وتسليم الكتب المدرسية، وتهيئة البيئة المدرسية الآمنة والصحية للطلبة لضمان البداية الجادة للدراسة وانتظام الطلبة، مؤكدًا على الدور التكاملي للأسرة والمدرسة في نجاح العملية التعليمية حضوريًا وعن بعد.

وانتظم طلاب وطالبات مدارس التعليم بمحافظة ينبع للمرحلتين المتوسطة والثانوية في صفوفهم أمس الأحد إيذاناً ببداية الفصل الدراسي الثاني.

وتابع مدير إدارة التعليم ومساعدو مدير التعليم ومديرو الإدارات البداية الجادة والعودة الآمنة والانضباط المدرسي، واطمأنوا على سير العملية التعليمية بشكل طبيعي منذ انطلاقة أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد لطلبة المدارس الحكومية والخاصة وسط إجراءات احترازية ووقائية عالية المستوى.

وجاءت عودة المعلمين والطلاب وفق برنامج البرتوكولات المعدة لذلك فيما بدأ طلبة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية تلقيهم التعليم عن بعد حرصًا على سلامتهم.

وثمن الجميع الجهود المبذولة من القيادة الرشيدة حفظها الله لاستمرار العملية التعليمية وبناء الإنسان في بيئة آمنة صحية، واستمرار الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال حفاظًا على سلامتهم وأسرهم ومجتمعهم، مشيدين بإيجابيات الفصول الثلاثة في تجديد نشاط الطلبة، ورفع مستوى استعدادهم للعودة الجادة للدراسة، ونجاح وزارة التعليم في تجربة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

أقرأ أيضا :

منصة مدرستي» تدفع وزيرًا باكستانيًا للتعليق على تجربة السعودية التعليمية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.