الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

واشنطن تقرر مقاطعة الألعاب الشتوية في بكين «دبلوماسيًا»

أعلنت الولايات المتحدة المقاطعة الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة، التي تنعقد في بكين، بداية العام 2022، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان المتكررة في مقاطعة شينجيانغ.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن «قرار عدم المشاركة الرسمية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين سيادي، ونتوقع انضمام مزيد من الدول»، حسبما نقلت شبكة «فرانس24».

وأوضحت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي: «لن ترسل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أي تمثيل دبلوماسي أو رسمي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في 2022 والدورة البارالمبية لمواصلة الصين الإبادة والجرائم ضد الإنسانية في شينجيانغ والانتهاكات الأخرى لحقوق الإنسان».

لكنها أشارت إلى أن القرار لا يعني حرمان اللاعبين الأمريكيين من المشاركة في السباقات، وقالت: «يحظى الرياضيون في الفريق الأمريكي بكامل دعمنا. سنساندهم بالكامل وسنشجعهم من الولايات المتحدة».

إقرأ أيضًا:

أمريكا: عقوبات الصين لن تغيِّر سياستنا تجاه هونج كونج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.