الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

ضبط 7 مبانٍ خالفت اشتراطات الكود السعودي بالطائف

نفذت أمانة الطائف، ممثلة في إدارة كود البناء السعودي، جولات رقابية ميدانية على المباني تحت الإنشاء والتي صدرت لها رخص بناء وفق متطلبات كود البناء، للتأكد من مطابقتها للاشتراطات اللازمة.

وأوضحت أمانة الطائف، أن الجولات شملت الوقوف على 17 موقعًا بأحياء الطائف، كما أسفرت عن ضبط 7 مبانٍ مخالفة لم تلتزم بتطبيق اشتراطات كود البناء السعودي.

من جانبه، أكد أمين الطائف الدكتور أحمد القثامي، أن تطبيق الكود يشكل مرجعية فنية هندسية قانونية لتنظيم الأدوار والمسؤوليات بين الجهات المعنية بعملية البناء والتشييد، فهو يحدد مسؤولية ودور كل من المصمم والمشرف والمقاول المنفذ والمالك، كما يسهم في تحسين كفاءة المبنى وسلامته واستدامته وتخفيض تكاليف تشغيله وصيانته وترشيد استخدام المياه والطاقة من خلال مواصفات قياسية تحقق توجهات رؤية المملكة 2030.

وأشارت أمانة الطائف إلى أن الجولات الرقابية الميدانية ستتواصل على مواقع الانشاءات بما يعزز التزام المواطنين والمقاولين بالأنظمة والتعليمات الصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ويدعم الحفاظ على سلامة الأبنية والمنشآت، ويمنع التجاوزات للمواصفات الانشائية.

اقرأ أيضا:

الشؤون البلدية: 3 أهداف لتطبيق كود البناء السعودي

أبرز ملامح لائحة تصنيف مخالفات كود البناء السعودي المعدَّلة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.