السعودية / صحيفة عاجل

احذر.. عقاقير خافضة للكوليسترول قد تتسبب في وفاتك

حذر خبراء من أن تناول بعض العقاقير الطبية الخافضة للكوليسترول يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا في العضلات وتلفًا للكبد وفشلًا كلويًا وموتًا.

والستاتينات هي مجموعة من الأدوية التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) في الدم.

وغالبًا ما يُطلق على كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) اسم الكوليسترول الضار، لأنه يلتصق ببعضه البعض داخل الشرايين، ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. لذلك يتم تشجيع أي تدخل يتعارض مع هذه العملية.

وفي الطرف الأقصى من الطيف يوجد انحلال الربيدات، وهو شكل نادر جدًا يهدد الحياة بسبب تلف العضلات، وفقا لموقع medikforum الطبي.

ويحذر الخبراء من أن انحلال الربيدات يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا في العضلات وتلفًا للكبد وفشلًا كلويًا وموتًا.

وتجدر الإشارة إلى أن مخاطر الآثار الجانبية الخطيرة للغاية منخفضة ويتم احتسابها في حالات قليلة لكل مليون شخص يتناولون العقاقير الخافضة للكوليسترول.  

لكن يمكن أن يحدث انحلال الربيدات عند تناول العقاقير الخافضة للكوليسترول مع بعض الأدوية أو إذا كنت تتناول جرعات عالية من العقاقير الخافضة للكوليسترول.

من المهم التأكيد على أن العديد من الأشخاص الذين يتناولون العقاقير الخافضة للكوليسترول لا يعانون من آثار جانبية.

اقرأ أيضا..

احذر تغير لون اللثة.. دليل على عرض صحي خطير

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا