السعودية / المواطن

الصحة : تسجيل 846 حالة كورونا جديدة وتعافي 262

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل (846 ) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (262) حالة، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي إلى (8878) فيما وصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (557082) حالة، تعافى منهم (542115) حالة، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى (61) حالة فقط.

يذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أعلن أنه مع بداية العام الجديد، سيتم نشر البيان اليومي لحالات كورونا الساعة 12 ظهراً داعيًا الجميع إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والمسارعة في أخذ اللقاحات المستحقة.

الداخلية تعيد إجراءات التباعد 

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صرح بأنه قد تقرر إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات وذلك اعتبارًا من الساعة 00 : 7 من صباح يوم الخميس 26 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 30 ديسمبر 2021م.

التقييم مستمر

وبين المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محليًا وعالميًا مشددًا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم.

وأوضح المصدر أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، كما أكد أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

لقاح كورونا للأطفال

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي طمأن، أولياء أمور الأطفال بأن الدراسات والفحوصات السريرية أكدت أمان هذه اللقاحات للأطفال، مشيرًا إلى المغالطات التي يتناقلها بعض الناس من أن كورونا لا يصيب الأطفال، وذلك غير صحيح؛ فهي بالفعل تصيب الأطفال وتنتشر بينهم.

وأضاف أن متحور “أوميكرون”، الذي صُنِّف أنه مثير للقلق قد رُصِد الآن في 115 دولة حول العالم تقريبًا، ونسبته تتزايد تدريجيًا، وأصبح السائد في العديد من الدول.

وأكد أن لقاح كورونا أُعطِيَ للأطفال لأنه فعال وآمن، وقد أُعطِيَ لأكثر من 5 ملايين طفل حول العالم، ولم تظهر عليهم أعراض جانبية غير متوقعة، واحتمالية إصابة الأطفال تماثل احتمالية إصابة البالغين.

الجرعة التنشيطية إلزامية

وبيَّن الدكتور العبدالعالي أن الجرعة التنشيطية إلزامية لرفع المناعة للوقاية من العدوى ومواجهة المتحورات، والحد من الأعراض الشديدة في حال الإصابة، وكذلك الحماية من حالات التنويم والوفاة بإذن الله، موكدًا أن المملكة صُنِّفت ضمن الدول الأكثر أمانًا في السفر إليها، وحصلت على التعامل الأفضل مع الجائحة منذ بدايتها. وأبان بأن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 49 مليون جرعة، واستكمل التحصين أكثر من 23 مليون شخص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا