السعودية / صحيفة عاجل

استشاري يكشف أسباب ارتفاع إصابات كورونا بالرياض ويتحدث عن موعد انتهاء الجائحة

كشف استشاري الأمراض المعدية عبدالرحمن عطار، اسباب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في المملكة، خاصة في العاصمة الرياض، متحدثًا عن موعد انتهاء الجائحة.

وأوضح في تصريحات لقناة «الإخبارية»، أن جميع مناطق المملكة تشهد ارتفاعًا في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، إلا أنها تزداد في الرياض لعدة أسباب.

وأرجع سبب زيادة أعداد الإصابات في العاصمة الرياض إلى التجمعات الكبيرة التي تشهدها، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة بشكل كافٍ، إلى جانب الأجواء الشتوية التي تعيشها.

 وحول ما تردد عن منظمة الصحة العالمية بانتهاء الجائحة في 2022، قال استشاري الأمراض المعدية، إن الحديث عن انتهاء الجائحة بالكامل في 2022، أمر مبكر، مشيرًا إلى أنه ربما يكون الحديث عن سيطرة أكبر، وجدولة واضحة للجرعات المحفزة.

وتابع: «بناء على الدراسات، لا أتصور انتهاء كورونا بالكامل في 2022، لكن ستكون هناك سيطرة أكبر عليه»، مشيرا إلى أنه قد يحدث انحسار لحالات الإصابة، دون أن تختفي بشكل نهائي. 

 ورجح أن تقل احتياجات الحالات المصابة بفيروس كورونا، إلى العناية المركزة مقارنة بالسابق. 

 

 

اقرا أيضا :

الصحة: 846 إصابة جديدة بكورونا و262 حالة تعافٍ خلال 24 ساعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا