السعودية / المواطن

النيابة العامة : السجن 15 سنة ومليون ريال غرامة عقوبة التسلل

  • 1/2
  • 2/2

حذّرت النيابة العامة من التسلل إلى أرض الوطن لما يشكله من خطر على الأمن المجتمعي والاقتصادي والصحي، متعودة المتسللين بعقوبات مغلظة، وكذلك من يوفر لهم مساعدة أو دعمًا.

النيابة العامة تحدد عقوبات مساعدي المتسللين

وكتبت النيابة العامة في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل تويتر: “التسلل إلى أرض الوطن جريمة، تشكل خطرًا على الأمن المجتمعي والاقتصادي والصحي، يعاقب مرتكبها بعقوبات مغلظة، وتطال العقوبة المقررة في هذا الشأن كل من شغل المتسلل أو سهل دخوله أو نقله أو وفر له مأوى أو قدم له أي مساعدة أو خدمة”.

عقوبات تشغيل المتسلل وتسكينه

وكشفت النيابة العامة عن عقوبة من يشغّل المتسلل بالقول: “يعاقب كل من شغّل المتسلل إلى المملكة بغرامة تصل إلى مليون ريال، والسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات وتصل إلى خمسة عشر سنة، ومصادرة الوسيلة المستخدمة في الجريمة، ومصادرة المسكن الذي أُعد بشكل خاص لإيواء المتسلل أو استخدم لهذا الغرض فقط”.

وأضافت: “وفي حالة كانت الوسيلة أو المسكن – محل المصادرة – يتعلق بها ملك للغير، فيعاقب بغرامة تصل إلى مليون ريال”.

ضبط المخالفين

وكانت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة أسفرت عن ضبط (14227) مخالفًا، منهم (7301) مخالف لنظام الإقامة، و(5300) مخالف لنظام أمن الحدود، و(1626) مخالفًا لنظام العمل.

كما بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (120) شخصًا، (51%) منهم يمنيو الجنسية، و(45%) إثيوبيو الجنسية، و(4%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (24) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة وتم ضبط (11) متورطًا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا