السعودية / صحيفة عاجل

حمدوك يستقيل من رئاسة الحكومة: هناك صراعات عدمية بين مكونات الانتقال

أعلن رئيس الحكومة السودانية، عبد الله حمدوك، استقالته من منصبه، مؤكدًا أنه التقى خلال الأيام الماضية بكل المكونات السودانية، وهناك صراعات عدمية بين مكونات الانتقال في السودان.

وأضاف «حمدوك»، في خطاب له مساء اليوم الأحد، إن قبوله التكليف بمنصب رئيس الوزراء كان بعد توافق سياسي، مشيرًا إلى أن الحكومة الانتقالية واجهت تحديات جسام تعاملت معها كافة؛ أهمها العزلة الدولية والديون.

وأكد «حمدوك»، أن الحكومة بذلت جهدًا في إخراج السودان من عزلته الدولية، وإعادة دمجه في المجتمع الدولي.

وأشار رئيس الحكومة السودانية، إلى أن أفق الحوار انسد بين الجميع ما جعل مسيرة الانتقال في السودان هشة، موضحًا أن الاتفاق السياسي حمل أفكارا لوقف التصعيد وإعلاء مصلحة السودان وكان محاولة لجلب الأطراف إلى طاولة الحوار.

ودعا «حمدوك»، إلى ضرورة نبذ العنف والفرقة، والإيمان بالنصر نحو سودان جديد، مؤكدًا أن القوات المسلحة السودانية هي قوات الشعب تحفظ أمنه وسيادة أراضيه.

ووجه رئيس الحكومة، الشكر إلى كل دول العالم التي آمنت بالثورة السودانية، مشددًا على أن السودان لا تنقصه الموارد ولا يجب أن يعيش على الهبات، مطالبًا المستثمرين ببناء شراكات تنموية مع السودان.

اقرأ أيضا

«حمدوك» يتراجع عن الاستقالة.. وحوار سياسي للقوى السودانية بوساطة إقليمية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا