السعودية / عكاظ

«الدوما» يتهم واشنطن بالتدخل المباشر في حرب أوكرانيا

اتهم رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) فياتشيسلاف فولودين واشنطن بتنسيق العمليات العسكرية في أوكرانيا، معتبرا أن ذلك يرقى إلى مستوى التدخل المباشر في العمليات العسكرية ضد موسكو. وقال على قناته على «تلغرام» اليوم (السبت): «تقوم واشنطن بشكل أساسي بتنسيق وتطوير العمليات العسكرية، وبالتالي تشارك بشكل مباشر في العمليات العسكرية ضد بلدنا»، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عالمية.

وزودت واشنطن وأعضاء أوروبيون في حلف شمال الأطلسي (الناتو) كييف بأسلحة ثقيلة لمساعدتها على مقاومة الهجوم الروسي الذي أسفر عن احتلال مناطق من شرق وجنوب أوكرانيا لكنه فشل في السيطرة على كييف.

لكن الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو قالوا مراراً إنهم لن يشاركوا في القتال بأنفسهم من أجل تفادي أن يصبحوا طرفاً في النزاع.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة قدّمت معلومات مخابراتية لأوكرانيا للمساعدة في التصدي للهجوم الروسي لكنهم نفوا أن تكون هذه المعلومات تتضمن بيانات استهداف دقيقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا