الارشيف / السعودية / عكاظ

وزير الخارجية: الصين أهم شركائنا التجاريين وأمريكا أهم الشركاء في الأمن

شارك وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في الجلسة الحوارية التي عقدت على هامش منتدى الاقتصاد العالمي «دافوس» 2022، اليوم، تحت عنوان «النظرة الجيوسياسية».

وأوضح وزير الخارجية خلال مشاركته في الجلسة الحوارية، أن رؤية المملكة 2030 تسهم في تجديد الاقتصاد وازدهار المجتمع وتحقيق المزيد من الرخاء لشعب المملكة على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن رؤية المملكة ستنعكس على تكثيف التعاون مع دول المنطقة، ما ينعكس عليها بمزيد من النمو والازدهار.

وردًا على استفسار مقدم الجلسة حول علاقة المملكة بكلٍ من جمهورية الصين الشعبية والولايات المتحدة الأمريكية، أوضح سموه أن الصين تعد من أهم الشركاء التجاريين للمملكة، والولايات المتحدة الأمريكية من أهم شركاء المملكة في مجال الأمن.

وحث وزير الخارجية، المجتمع الدولي على دعم التعاون والحوار بين جميع دول العالم لمواجهة التحديات العديدة وأبرزها الأمن الغذائي، منوهًا بالدور الإيجابي للمملكة في مجموعة دول العشرين، الذي أسهم في مساعدة الدول النامية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا