الارشيف / السعودية / المواطن

أسعار النفط تواصل مكاسبها وبرنت يقترب من 115 دولاراً

واصلت أسعار النفط مكاسبها، اليوم الأربعاء، بدعم من شح الإمدادات في الأسواق العالمية وارتفاع الطلب.

برنت يرتفع: 

وارتفع خام برنت 0.91 دولار أو 0.80% إلى 114.47 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 0.87 دولار، أو 0.79% إلى 110.64 دولار للبرميل، بحلول الساعة 6:45 بتوقيت غرينتش.

هذه المكاسب تأتي في أعقاب جلسة شبه مستقرة أمس الثلاثاء بعد تعاملات متقلبة تجاذبت فيها السوق بين مخاوف من شح في الإمدادات وقلق حيال ركود محتمل والقيود المرتبطة بكوفيد-19 في الصين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول أمس الثلاثاء، مرتفعة 14 سنتاً لتسجل عند التسوية 113.56 دولار للبرميل. وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 52 سنتاً لتبلغ عند التسوية 109.77 دولار للبرميل.

قفزة لأسعار النفط: 

وقفز النفط هذا العام مع تسجيل برنت 139 دولارا للبرميل في مارس، وهو أعلى مستوى له منذ 2008 بعد أن فاقم الغزو الروسي لأوكرانيا القلق حيال الإمدادات.

وتتأثر الأسعار بمخاوف حيال تهديدات للاقتصاد العالمي، وهي موضوع رئيسي في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس هذا الأسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا