السعودية / المواطن

الإحصاء: ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 0.7% خلال الربع الثاني

أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء، ارتفاع الرقم القياسي لأسعار العقارات في الربع الثاني من العام الجاري 2022 بنسبة 0.7% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

ارتفاع العقارات السكنية

وعزت الهيئة ارتفاع أسعار العقارات بشكل عام إلى تأثرها بارتفاع العقارات السكنية بنسبة 1.9%، في الوقت الذي ساهم فيه انخفاض أسعار العقارات التجارية بنسبة 1.5% والزراعية بنسبة 0.6% في التقليل من نسبة ارتفاع المؤشر العام.

وجاء ارتفاع أسعار القطاع السكني بنسبة 1.9% نتيجة ارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 2% في الربع الثاني مع ثقل وزنه في المؤشر العام.

ولفتت المؤشرات عن انخفاض أسعار الفلل بنسبة 1.1% وكذلك الشقق بنفس النسبة والبيوت بـ0.9%، في حين استقرت أسعار العمائر التجارية، وسجل القطاع التجاري انخفاضًا بنسبة 1.5% نتيجة انخفاض أسعار قطع الأراضي التجارية بنسبة 1.5%.

الرقم القياسي لأسعار العقارات

وأشارت البيانات إلى ارتفاع أسعار الرقم القياسي لأسعار العقارات بنسبة 0.3% خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، بالمقارنة بأسعار الربع الأول، متأثرًا بارتفاع أسعار القطاع السكني بنسبة 0.5%.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا